4 مارس 2024 06:13 23 شعبان 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

الاحتلال الإسرائيلي يشن هجمات جديدة على محيط مدينة رفح

استهداف رفح الفلسطينية
استهداف رفح الفلسطينية

أعلنت مصادر فلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات جديدة على محيط مدينة رفح الفلسطينية.

وبينت المصادر، أن أعمدة الدخان تتصاعد في أكثر من مكان، جاء ذلك بسبب الاستهداف الإسرائيلي لمواقع بالمدينة التي تقع جنوب قطاع غزة.

سكان غزة في رفح الفلسطينية

وبعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي فلسطين، وتعد مدينة رفح ملجأ للنازحين في القطاع المنكوب، جاء ذلك عنما طلب المواطنين التوجه من شمال ووسط القطاع إلى الجنوب، لا فتيين أنها "مناطق آمنة"، ولكن لم تسلم من قصف المنازل والمركبات والمستشفيات.

وتبلغ مساحة مدينة رفح نحو 65 كليو متر مربع، وتتسع ما يقرب من 1.3 مليون فلسطيني ، ويقيمون فيها داخل خيام تفتقر إلى الحد الأدنى من متطلبات الحياة، فيما تتركّز الكثافة السكانية في الأحياء الممتدة من وسط المدينة ‏حتى غربها.

الاحتلال يرتكب 16 مجزرة خلال الـ24 ساعة

وفي حين آخر، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة؛ راح ضحيتها 133 شهيدًا، و162 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية".

كما نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في صباح اليوم، أنه "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات؛ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم".

حصيلة شهداء غزة

وأفادت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 28 ألفًا و473 شهيدًا، و68 ألفًا و146 إصابة، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في السابع من أكتوبر الماضي.

وتواصل حركة المقاومة الفلسطينية، من التصدي لعدوان الإسرائيلي في جميع محاور القتال، مع استهداف آليات قواته المتوغلة في القطاع.

استمرار القصف

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، منذ أكتوبر الماضي حتى الآن، بمساعدة الولايات المتحدة وعددا من دول أوروبا.

ويستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، في قصفه لمحيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

جيش الاحتلال الإسرائيلي هجمات على رفح الفلسطينية رفح الفلسطينية غارات جديدة على رفح الفلسطينية إسرائيل بوابة مصر 2030

مواقيت الصلاة

الإثنين 06:13 صـ
23 شعبان 1445 هـ 04 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:51
الشروق 06:18
الظهر 12:07
العصر 15:26
المغرب 17:56
العشاء 19:13
coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons cleaning cleaning cleaning click here click here click here click here click here click here click here click here click here azl azl azl azl azl azl azl azl azl azl tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى