20 أبريل 2024 00:12 10 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الحوادث

محامي حبيبة الشماع يكشف تطورات الحالة الصحية لـ ”فتاة الشروق”

حبيبة الشماع
حبيبة الشماع

كشف محامى المجنى عليه حبيبة الشماع محمد أمين، تطورات الحالة الصحية لـ “فتاة الشروق” موضحاً أنها مازالت تخضع للعلاج المكثفة، ولم تدل بأقوالها فى القضية حتى الآن.

وأضاف محامى حبيبة الشماع، نتابع مع الطاقم الطبى بالمركز الطبى العالمى الحالة الصحية للمجنى عليه، والتى تحظى بإهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، واتصاله بأسرة الضحية وتأكيده على الدعم الطبى لها.

وأشار محامى حبيبة الشماع إلى أن النيابة العامة مازالت تجرى تحقيقاتها فى القضية ولم تصدر أي قرارات بشأن ملف القضية لحين سماع أقوال الضحية وانتهاء التقارير الفنية المطلوبة فى القضية لتصرف القانونى اللازم.

وأوضح ، أن الضحية مازالت فاقدة الوعي ونسبة الإدراك لديها من 3 لـ 15، وذلك نتيجة إصابتها بنزيف بالمخ وارتشاح، مؤكداً أن الضحية شخصية عاقلة ومتونة وتعلم تصرفاتها جيداً والقاء نفسها من السيارة أثناء الحادث دليل على أنها كانت معرضه لخطر كبير والدليل على ذلك هروب السائق شركة أوبر فور سقوط المجنى عليها من السيارة.

وكان فى وقت سابق ، قرر قاضى المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة، تجديد حبس سائق أوبر المتهم في حادث فتاة الشروق حبيبة الشماع بعد تعرضها للمحاولة اختطاف بطريق السويس 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وتسلمت النيابة العامة، تحريات المباحث الأولية، حول ملابسات وظروف الواقعة، والتي أدانت سائق السيارة بتورطه في محاولة التحرش بالضحية وإلى دفعها لمحاولة الهروب بسرعة من السيارة والقفز أثناء سيرها خشية على تعرضها لأي محاولة اعتداء.

واصطحب رجال الشرطة المتهم إلى مصلحة الطب الشرعي.

من جانبها قدمت دينا إسماعيل والدة “فتاة الشروق حبيبة الشماع”، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلة: "بطلب من الله عز وجل أن تعود حبيبة لصحتها من جديد.. وبشكر سيادة الرئيس السيسي لأنه اتصل بنفسه وقدم كافة المساعدات اللي في الدنيا”.

وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية: “بشكر الرئيس السيسي لأنه اتصل بنفسه وقدم كافة المساعدات اللي في الدنيا.. والرئيس السيسي قال أي حاجة نحتاجها حتى لو تسافر برة تتعالج وطبعا ألف شكر ليه وكتر ألف خيره إن هو اتصل واهتمبالموضوع”.

وأضافت والدة فتاة الشروق: “بس أنا أهم حاجة عندي تقوم بالسلامة إن شاء الله بحق الأيام المفترجة”.

وكانت النيابة العامة أصدرت عده قرارات فى حادث فتاة الشروق وكلفت بتفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة من بداية خروج فتاة الشروق من منطقة مدينتي، واستمعت النيابة إلى أقوال شاهد العيان على الواقعة بالاضافة إلى أقوال سائق السيارة المرتكب الواقعة وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكان في وقت سابق قال شاهد عيان عمرو بلال في واقعة محاولة اختطاف فتاة الشروق على أيدي سائق أوبر أمام النيابة؛ بأنه شاهد المجني عليها حبيبة الشماع تقفز من السيارة أثناء سيرها على طريق السويس.

وأضاف الشاهد في أقواله؛ بأنه توقف بسيارته فور مشاهدة الواقعة وسأل المجني عليها فقالت له نصا "السواق كان بيحاول يعاكسني ويخطفني" فقمت باصطحابها الي المستشفي لتلقي العلاج وأبلغت بالواقعة.

حبيبة الشماع فتاة الشروق قضية فتاة الشروق نيابة الشروق

مواقيت الصلاة

السبت 12:12 صـ
10 شوال 1445 هـ 20 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:51
الشروق 05:23
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:47
melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet benzema click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى