20 أبريل 2024 00:40 10 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
توك شو

أسامة كمال: وفاة 10 من غزة بسبب الجوع وصمة عار في جبين الإنسانية

أسامة كمال
أسامة كمال

ناشد الإعلامي أسامة كمال، العالم للتحرك وإنقاذ ما يمكن إنقاذه وذلك عقب وفاة 10 أطفال جوعًا في غزة قائلًا: «وصمة عار في جبين الإنسانية والعالم».

وأعرب خلال تقديمه لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، عن أمنياته في أن يرصد ملف الإبادة الجماعية المنظور أمام محكمة العدل الدولية سلاح التجويع الذي تستخدمه إسرائيل في القطاع.

وقال إن «إسرائيل أبهرت العالم باستخدام أسلحة جديدة وغريبة في غزة؛ تبدأ بالقنابل الفسفورية واللوبي السياسي والكذب الإعلامي وتنتهي بسلاح التجويع»، قائلًا إن «الأخير فصل من فصول جريمة متكاملة الأركان».

وتابع أن الأمم المتحدة صرحت أن نصف مليون في غزة تهددهم المجاعة، متسائلًا: «كم عدد ضحايا الجوع المطلوب لكي تعلن الأمم المتحدة عن المجاعة رسميا في غزة؟! المجاعة واضحة للكل بدليل مقتل الفلسطينيين أمام شاحنات المساعدات».

واستعرض كمال، التعريف الرسمي لإعلان المجاعة وفقًا لتعريف برنامج الغذاء العالمي والفاو، وهو أن «يواجه ما لا يقل عن 20% نصا كاملا في الغذاء أو الاحتياجات الأخرى، أو يعاني 30% من الأطفال على الأقل من سوء التغذية الحاد، أو أن يتجاوز معدل الوفيات اليومي بسبب الجوع الشديد أو نتيجة لسوء التغذية والمرض معا حالتي وفاة بين كل 10 آلاف شخص».

وأكمل: «هل حياة الإنسان رخيصة كده عشان نستنى وفاة شخصين من كل 10 آلاف بسبب الجوع الشديد، الواقع في غزة أسوأ وأقبح وأكثر قسوة وعنف.. نداء لكل أصحاب الضمائر الحية أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا كفانا مهانة للإنسانية واللي بيحصل لها في تلك البقعة الضيقة من الكرة الأرضية».

أسامة كمال أطفال غزة فلسطين وفاة 10 اطفال من غزة الحرب

مواقيت الصلاة

السبت 12:40 صـ
10 شوال 1445 هـ 20 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:51
الشروق 05:23
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:47
melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet benzema click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى