19 أبريل 2024 23:21 10 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

لماذا أثار حارس مقبرة إخناتون الجدل في مصر؟

حارس مقبرة أخناتون
حارس مقبرة أخناتون

حارس مقبرة إخناتون .. تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد أن أثار الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعدما وصفه أحد عشاق التراث المصري أنه يشبه أخناتون.

لذلك قامت بوابة "مصر 2030" باستعراض كافة التفاصيل حول الأمر.

بداية قصة إخناتون

بدأت القصة عندما قام المهندس كريم بدر، العاشق للتراث المصري، في رحلة أثرية إلى مدينة تل العمارنة، بمحافظة المنيا بصعيد، وأثناء تجوله مع أصدقائه بين المقابر الملكية، لفت انتباهه حارس مقبرة الملك إخناتون، "الشيخ كامل"، بسبب ملامحه التي تشبه بدقة ملامح الملك أخناتون، الفرعون المنادي للتوحيد.

التشابه مع أخناتون

يقول "بدر" في حديث لوسائل إعلام محلية مصرية إنه في البداية لم يلاحظ ملامحه، بسبب حرارة الشمس وتركيزه على الجولة، لكن عادته في تصوير كل ما هو متعلق بالماضي جعلته يطلب من الحارس التقاط صور له.

ويضيف "بدر": "لم يدرك الشيخ كامل التشابه بينه وبين الملك إخناتون، ولم أسأله عنه وقتها".

وبعد انتهاء الجولة، عندما راجع "بدر" الصور، تفاجأ بالشبه المذهل بين حارس المقبرة والملك، فقام بنشرها على صفحته على "فيس بوك" مع تعليق "شبيه الملك إخناتون".

انتشرت الصورة بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط دهشة واعتزاز روادها بالتشابه بين حارس المقبرة والملك، مؤكدين على عظمة الحضارة المصرية.

والجدير بالذكر أنها ليس المرة الأولى التي يتشابه أحد حراس المقابر الفرعونية مع أجدادهم المصريين.

اخناتون أخناتون حارس مقبرة أخناتون الشيخ كامل آثار مصر حارس مقبرة أخناتون في مصر

مواقيت الصلاة

الجمعة 11:21 مـ
10 شوال 1445 هـ 19 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:52
الشروق 05:24
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:46
melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet benzema click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى