4 أكتوبر 2022 09:51 9 ربيع أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الرياضة

«كورونا» يثير أزمة في ليفربول قبل مواجهة أرسنال.. هل تتأجل المباراة؟

ليفربول
ليفربول

تزداد الإصابات بفيروس كورونا بشكل كبير في الملاعب الإنجليزية، وتحديدًا في نادي ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، ووصل عدد المصابين في الفريق إلى 5 لاعبين.

وأصبح ليفربول من أكثر فرق الدوري الإنجليزي تعرضًا للإصابة بفيروس كورونا، خاصة بعد إعلان الريدز اليوم الأربعاء، إصابة بيب ليندرز المدرب المساعد للمدير الفني للفريق يورجن كلوب، بكوفيد 19.

وكان الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، قد تعرض للإصابة بفيروس كورونا، قبل ساعات من مواجهة فريق تشيلسي التي أقيمت يوم الأحد الماضي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

وزعمت أنباء قبل مباراة تشيلسي، عن تعرض الفرعون المصري محمد صلاح ولاعبين آخرين للإصابة بفيروس كورونا، قبل أن ينفي ليفربول هذه الأنباء ويؤكد على إصابة 3 لاعبين فقط من الفريق بكوفيد 19، وهم حارس الريدز أليسون بيكر والبرازيلي روبرت فيرمينو والكاميروني جويل ماتيب.

وتأكدت سلامة النجم الدولي محمد صلاح، من الإصابة بـ«كوفيد 19»، وتواجد مع فريق ليفربول بشكل رسمي في مباراة تشيلسي بمسابقة الدوري الإنجليزي، التي أقيمت على ملعب «ستامفورد بريدج» معقل البلوز، في الجولة 21، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 2-2.

وسبق أن تعرض رباعي ليفربول، الهولندي فيرجيل فان دايك، والبريطاني كورتيس جونس، والإسباني تايجو ألكانتارا، والبرازيلي فابينيو، للإصابة بفيروس كورونا، لكن تم شفاؤهم في الأيام الماضية وعادوا إلى المشاركة مع الريدز في لقاء تشيلسي.

وبسبب انتشار الوباء العالمي فيروس كورونا «كوفيد 19» وكثرة الإصابات التي تضرب صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، قرر مسئولو الريدز اليوم الأربعاء، غلق مقر تدريبات الفريق للحد من خطر الفيروس.

ونشر ليفربول بيانا عبر الصفحة الرسمية للنادي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلًا فيه: «تم إغلاق مرافق تدريب الفريق الأول في مركز أكسا للتدريبات مؤقتًا بسبب العدد المتزايد بسرعة من حالات كوفيد 19 الإيجابية المشتبه بها».

ومن المتوقع أن يتم تأجيل مباراة ليفربول المقبلة ببطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة «كابيتال وان»، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا بين عناصر صفوف الفريق، ما أدى إلى غلق مقر التدريبات.

وتقدم مسئولو ليفربول بطلب للاتحاد الإنجليزي، يفيد بتأجيل مباراة آرسنال المقبلة ببطولة كأس رابطة الأندية المحترفة بسبب انتشار الكورونا بصفوف الفريق.

ورد الاتحاد الإنجليزي على طلب الريدز قائلًا: «تلقينا مساء أمس طلبًا من ليفربول لتأجيل مباراة الخميس ضد آرسنال في ذهاب نصف نهائي كأس كابيتال وان».

وأضاف: «سيتم النظر في ذلك الطلب الآن وفقًا لقواعد المسابقة، على النحو المنصوص عليه في بداية الموسم جنبًا إلى جنب مع المعلومات المقدمة من ليفربول».

وأكد: «نتطلع لتأكيد موقفنا من ذلك الطلب في أقرب وقت ممكن بمجرد مراجعة الظروف بالكامل».

ومن المقرر إقامة مباراة ليفربول وآرسنال في العاشرة إلا ربع من مساء غد الخميس على ملعب «الإمارات»، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة «كابيتال وان».

ليفربول الدوري الإنجليزي الدوري البريميرليج تشيلسي فيروس كورونا أرسنال محمد صلاح صلاح كورونا كأس الرابطة كأس الرابطة الإنجليزية أرسنال الإنجليزي ليفربول وأرسنال

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 09:51 صـ
9 ربيع أول 1444 هـ 04 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:06
المغرب 17:38
العشاء 18:55
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030