28 سبتمبر 2022 04:52 3 ربيع أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
المسؤولية المجتمعية البنوك

بنك ناصر يعقد بروتوكول تعاون مع مبادرة «حياة كريمة»

بنك ناصر
بنك ناصر

عقد محمد عشماوي نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر والعضو المنتدب، وآيه القماري رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، بروتوكول تعاون في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية مع مبادرة " حياة كريمة " بشأن تعزيز إجراءات الحمایة الاجتماعية بمفهومها الشامل .

وأكد "عشماوى" إنه وفقاً للاتفاق فإن بنك ناصر الاجتماعي سيفتح حسابا رئيسيا للمؤسسة بالبنك لتلقي التبرعات والهبات والوصايا والمنح المقدمة لصالح نشاط وأهداف المؤسسة.

وتابع، أنه سيجري إتاحة شراء شهادات زاد الخير وتوجيه عوائدها لصالح التبرعات المالية للمؤسسة، حيث سبق وطرح البنك الشهادة والتي أجيزت من دار الإفتاء المصرية بالفتوي رقم 348 لسنة 2020.

وقالت آيه القماري رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إنه سيتم فتح حسابات استثمارية بأسماء الأطفال الأيتام ضمن المشروع القومي للادخار الاجتماعي «أولادنا مستقبلنا، بنت الملك»، وفقا للكشوف المرسلة من المؤسسة ويكون فتح الحسابات من خلال جميع فروع البنك المنتشرة في جميع ربوع الجمهورية وفقا للقواعد المصرفية المتبعة في هذا الشأن.

وأشارت القماري أنه سيتم العمل على تمكين ذوي الهمم في القرى المستهدفة، من خلال جميع الوسائل التي تعيد دمجهم في المجتمع وجعلهم قادرين على العمل وتمكينهم اقتصادیا.

وأشارت إلى توفير فرص العمل للفئات المستهدفة من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لتمكينهم اقتصاديا لتحويلهم من متلقي دعم إلى طاقات منتجة، وفقا للبحوث والدراسات والترشيحات الميدانية المقدمة من المؤسسة والقواعد المصرفية المعمول بها بالبنك وإتاحة تمويل المشروعات المجمعة -حضانات الأعمال الصناعية والحرفية.

وأشار عشماوي إلى أنه سيتم تكوين قاعدة بيانات مشتركة بين الطرفين ووضع خارطة عمل لتحقيق نطاق وأهداف البروتوكول، من خلال أعمال وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة وبنك ناصر الاجتماعي ولجان الزكاة التابعة لإشراف البنك والمنتشرة في كافة ربوع الجمهورية ويبلغ عددها 3327 لجنة.

بنك ناصر المسئولية الاجتماعية مبادرة حياة كريمة

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:52 صـ
3 ربيع أول 1444 هـ 28 سبتمبر 2022 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030