4 أكتوبر 2022 13:07 9 ربيع أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
السياسة

«برلماني» يتقدم بطلب إحاطة بسبب الفساد المالي والإداري في القلبوبية

أشرف الشبراوي
أشرف الشبراوي

تقدم النائب أشرف الشبراوي أبو العلا، بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب الدكتور حنفي الجبالي بشأن تردي الأوضاع الصحية في محافظة الدقهلية.

 وأكد أن هناك الكثير من الفساد المالي والإداري، وعدم تطبيق المعايير الواجب توافرها في المستشفيات والوحدات الصحية، وغيرها من الأمور المتعلقة بخدمة المواطنين.

وطالب النائب في طلبه، بضرورة النظر في واقعة وفاة تلميذ بمدرسة قريه أبو المعاطي الباز الابتدائيه نتيجه سقوطه من الطابق الرابع علوي، بسبب إهمال هيئة الأبنية التعليمية في وضع الضوابط والإجراءات الاحترازية اللازمة بالمدارس لحماية التلاميذ والحفاظ على أرواحهم وعدم تكرار هذه الحوادث.

كما طالب الشبراوي أبو العلا، رئيس مجلس النواب خلال طلب إحاطة آخر تقدم به بمجلس النواب بخصوص التعليم المجتمعي للمدارس وإهدار المال العام للدولة، مؤكداً أن المستفيدين من التعليم المجتمعي داخل المدارس عدد قليل جدًا من الطلبه المتسربين من التعليم.

كما لفت إلى أن كل فصل يوجد به 7 تلاميذ بحد أقصى ويخصص لهم عدد 2 مدرس وإداري وعامل ومدير وناهيك عن رئيس قسم التعليم المجتمعي بالادرات التعليمية وناهيك عن موجهين وغيره وهذا يمثل عبء مالي كبير وهدر المال العام في حين أن المنتج النهائي من إجمالي التلاميذ لا يتعدي 1٪ .

وأختتم قائلا، إن بناء العملية التعليمية والصحية هي أساس نجاح أي مجتمع مؤكدًا أن القيادة السياسية تبذل جهودًا كبيرة في الارتقاء بمستوى الخدمات داخل كل القطاعات لكن البيت من الداخل سواء بالمدارس أو المستشفيات أو الوحدات الصحية في القري والمراكز بحاجة إلى إعادة تأهيل وترتيب.

مجلس النواب البرلمان القليوبية الاوضاع الصحية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 01:07 مـ
9 ربيع أول 1444 هـ 04 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:06
المغرب 17:38
العشاء 18:55
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030