16 أبريل 2024 02:58 7 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
السياسة

حسانين توفيق: إطلاق منصة المهنيين المستقلين تساعد على تأهيل الشباب لسوق العمل العالمي

حسانين توفيق
حسانين توفيق

أكد النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهورى، أهمية منصة المهنيين المستقلين التي أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن إطلاقها قريبا، مشيرا إلى أن تلك المنصة من شأنها دعم ومساعدة نحو 100 ألف مهني مستقل في قطاع الاتصال وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح النائب حسانين توفيق، أن تلك المنصة تتيح وجود كيان يسهل على المهنيين المستقلين العاملين في القطاع التكنولوجي غير المرتبطين وظيفيا بالشركات والمؤسسات، التعامل مع الجهات المصرفية والحكومية، بالإضافة إلى تقديمها برامج وأدوات تكنولوجية تساعدهم فى مجال عملهم.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن تلك المنصة من شأنها تشجيع الشباب على التدريب والتأهيل لسوق العمل في قطاع التكنولوجيا، لاسيما أنه يضم وظائف المستقبل.

وأكد النائب حسانين توفيق عضو مجلس الشيوخ، أهمية التوسع في إطلاق برامج التدريب من أجل التوظيف والعمل على تطويرها باستمرار وذلك لمواكبة أحدث تطورات التدريب وسوق العمل العالمي فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي أصبح من بينها الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن تلك الخطوات تساعد في تأهيل الشباب المصري للسوق العالمي وكذلك توفير فرص عمل بالداخل في ظل الانتشار الواسع لمجالات التكنولوجيا.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعلنت عن اتجاهها لإطلاق منصة للمهنيين المستقلين قريبا، تتيح وجود كيان لهم للتسهيل عليهم فى التعامل مع الجهات المصرفية والحكومية مع وجود برامج وأدوات تكنولوجية تساعدهم فى مجال عملهم وفقا لبيانات الوزارة.

حسانين توفيق أخبار مصر مجلس الشيوخ منصة المهنيين المستقلين

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:58 صـ
7 شوال 1445 هـ 16 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:56
الشروق 05:27
الظهر 11:55
العصر 15:30
المغرب 18:23
العشاء 19:44
audi
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى