25 مايو 2022 11:44 24 شوال 1443
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الحوادث

أمن القاهرة يعلن حالة الاستنفار لتأمين احتفالات عيد الميلاد

الشرطة
الشرطة

انتظمت الخدمات الأمنية في القاهرة لتأمين من ليلة عيد الميلاد المجيد، حيث تم وضع خطة أمنية محكمة تهدف لحماية الكنائس ودور العبادة المسيحية، خلال فترة الاحتفالات، تنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

واجتمع اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، بالقيادات الأمنية بكافة قطاعات المديرية، لاستعراض بنود خطة تأمينات كنائس بالمحافظة والتي تم البدء في تنفيذها منذ الأسبوع الماضي.

وشملت الخطة الموضوعة من جانب أمن القاهرة لتأمين كافة الكنائس والطرق المؤدية إليها، وتشديد الحراسة عليها وشملت الخطة، الحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها في إطار من الشرعية وسيادة القانون.

واحترام حقوق الإنسان في الشارع المصري وتحقيق الانضباط وتوفير الهدوء والسكينة لراحة المواطنين طوال فترة الاحتفالات، بالإضافة إلى تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها.

وشدد اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، في اجتماعه بضباطه علي تعزيز الخدمات الأمنية في محيط جميع الكنائس الموجودة بالمحافظة .

وشهدت محافظة القاهرة، انتشارًا كبيرًا للدوريات الأمنية وقوات الانتشار السريع بدأت بالفعل عمليات تأمين الكنائس، لافتاً كما تم تعزيز هذه الخدمات الأمنية حول الكنائس الكبرى ذات الكثافة العددية.

كما تم نشر ضباط وأفراد المرور في الشوارع المؤدية لهذه الكنائس لضمان وصول المواطنين إليها بسهولة، بالإضافة إلى ربط جميع هذه الخدمات الأمنية بغرفة عمليات مكبرة بمديرية أمن القاهرة لمتابعة الوضع لحظياً.

كما تم إلغاء راحات الضباط ورفع درجة الاستعداد القصوى وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية برفع حالة الاستعداد القصوى، وإلغاء الأجازات والراحات وتكثيف وتشديد الإجراءات التأمينية فى حماية الشخصيات الهامة والمنشآت الحيوية، والاستنفار التام لقوات الشرطة، واتخاذ كافة إجراءات اليقظة والجاهزية للعمل على إحباط أية محاولات مشبوهه للنيل من الجبهة الداخلية أو زعزعة استقرار وأمن الوطن.

أمن القاهرة احتفالات عيد الميلاد عيد الميلاد المجيد

مواقيت الصلاة

الأربعاء 11:44 صـ
24 شوال 1443 هـ 25 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:15
الشروق 04:57
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:47
العشاء 20:17
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030