20 أبريل 2024 14:34 11 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
المحافظات

شعر وإنشاد ديني في سهرة رمضانية بقرية كفر الجمال بطوخ بالقليوبية

قرية كفر الجمال بطوخ بالقليوبية
قرية كفر الجمال بطوخ بالقليوبية

شهدت قرية كفر الجمال بمركز طوخ بالقليوبية، الأحد، سهرة رمضانية ضمن ليالي رمضان الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة احتفالا بشهر رمضان.

بدأت الفعاليات بأمسية شعرية، بحضور ياسر فريد مدير عام ثقافة القليوبية، وأدارها الشاعر سليمان الزهيري موضحا في البداية دور الثقافة الجماهيرية في النزول لمختلف الأماكن لنشر القيم الجمالية وصناعة حيز مختلف من خلال ما تقدمه من فقرات وعروض أدبية وفنية.

ثم ألقى الشاعر مصطفى حجاب عددا من قصائده منها "سندنهور، ريحة حاجات ما ممتتش، تمثال عيونه مدمعه" وألقى الشاعر محمد شعبان عددا من قصائده ومنها "آدم قبل نزوله، الأم، الحرب خلت كل حاجة تضيع".

أعقب ذلك عرض فني للتنورة التراثية للفنان محمد شعراوي، كما قدمت فرقة الإنشاد الديني بقصر ثقافة بنها بقيادة المايسترو حسن إبراهيم، باقة رائعة من الأغاني والأناشيد الدينية ومنها "صلى الله على سيدنا محمد، أسماء الله الحسنى، القلب يعشق كل جميل"، ولاقت استحسانا كبيرا وتفاعلا من جمهور الحضور.

تقام الليالي الرمضانية بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، وينظمها فرع ثقافة القليوبية،يوميا بمواقع الفرع في الثامنة والنصف مساء وتستمر حتى 20 رمضان.

يشار إلى أن هيئة قصور الثقافة، تنظم برنامجًا يضم عددًا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية على مدار شهر رمضان، عبر برنامجها السنوي "ليالي رمضان الثقافية والفنية"، بالقاهرة والمحافظات، ويتضمن فعاليات بين العروض الفنية والمسرحية والأمسيات الثقافية واللقاءات والورش الحرفية ومعارض الكتب والفنون، وغيرها.

شعر وإنشاد ديني سهرة رمضانية قرية كفر الجمال طوخ القليوبية

مواقيت الصلاة

السبت 02:34 مـ
11 شوال 1445 هـ 20 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:51
الشروق 05:23
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:47
melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet benzema click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى