20 أبريل 2024 16:34 11 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

التفاصيل الكاملة حول قانون التصالح في مخالفات البناء

قانون التصالح في مخالفات البناء
قانون التصالح في مخالفات البناء

قانون التصالح في مخالفات البناء .. تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد زيادة البحث عليها من قبل المواطنين من أجل معرفة كافة التفاصيل حول هذا القانون بعد نشر اللائحة التنفيذية لقانون.

قانون التصالح في مخالفات البناء

إصدار قانون رقم 187 لسنة 2023، وتشمل هذه الأهداف تقنين الوضع القانوني للمخالفات وتحقيق الانضباط العمراني، بالإضافة إلى زيادة موارد الدولة.
حيث شمل أي مخالفة لأحكام قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 أو قوانين أخرى أو لوائح أو قرارات وزارية أو قرارات إدارية. وتتضمن هذه المخالفات مجموعة من الأنواع المحددة في اللائحة التنفيذية لقانون التصالح، والتي تشمل:
مخالفة البناء دون ترخيص: وتتمثل في إقامة أي بناء على أرض دون الحصول على ترخيص من الجهة الإدارية المختصة.
مخالفة الرسومات المعمارية والإنشائية للترخيص الصادر: وتشمل أي تغيير في الرسومات المعمارية أو الإنشائية للترخيص الصادر من الجهة الإدارية المختصة دون الحصول على الموافقة اللازمة.
مخالفة بنود الترخيص الخاصة بالبناء: وتشمل أي مخالفة لأي بند في ترخيص البناء الصادر من الجهة الإدارية المختصة، بما في ذلك ارتفاعات البناء ومسافاته وارتداداته.
مخالفة تغيير الاستخدام: وتتمثل في تغيير استخدام العقار من الاستخدام المرخص به إلى استخدام آخر دون الحصول على الموافقة اللازمة من الجهة الإدارية المختصة.
مخالفة خطوط التنظيم المعتمدة: وتشمل أي تعدي على خطوط التنظيم التي تم اعتمادها من قبل الجهة الإدارية المختصة.
مخالفة الاشتراطات التخطيطية والبنائية السارية: وتشمل أي مخالفة للاشتراطات التخطيطية والبنائية السارية في المنطقة التي يقع فيها العقار.
يعتبر قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها خطوة هامة من جانب الدولة المصرية للتعامل مع تراكم مشكلة مخالفات البناءتهدف الدولة المصرية إلى تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء، وتحقيق الانضباط العمراني، وزيادة موارد الدولة من خلال قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، الصادر بقانون رقم 187 لسنة 2023.

نص اللائحة التنفيذية لقانون التصالح

تحدد اللائحة التنفيذية لقانون التصالح 6 أنواع من مخالفات البناء، وهي:
مخالفة البناء دون ترخيص: يشمل البناء على أي أرض دون الحصول على ترخيص من الجهة الإدارية المختصة.
مخالفة الرسومات المعمارية والإنشائية للترخيص الصادر: يشمل أي تغيير في الرسومات المعمارية أو الإنشائية للترخيص الصادر من الجهة الإدارية المختصة دون الحصول على موافقة الجهة المختصة.
مخالفة بنود الترخيص الخاص بالبناء: يشمل أي مخالفة لأي بند من بنود الترخيص الصادر من الجهة الإدارية المختصة، بما في ذلك ارتفاعات ومسافات وارتدادات البناء.
مخالفة تغيير الاستخدام: يشمل تغيير استخدام العقار من الاستخدام المرخص به إلى استخدام آخر دون الحصول على موافقة الجهة الإدارية المختصة.
مخالفة خطوط التنظيم المعتمدة: يشمل أي تعدي على خطوط التنظيم المعتمدة من قبل الجهة الإدارية المختصة.
مخالفة الاشتراطات التخطيطية والبنائية السارية: يشمل أي مخالفة للاشتراطات التخطيطية والبنائية السارية في المنطقة التي يقع فيها العقار
قانون التصالح في مخالفات البناء نص قانون التصالح في مخالفات البناء مخلفات البناء آخر الأخبار البناء اللائحة التنفيذية قانون التصالح في مخالفات البناء

مواقيت الصلاة

السبت 04:34 مـ
11 شوال 1445 هـ 20 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:51
الشروق 05:23
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:47
melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet benzema click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى