22 مايو 2022 18:53 21 شوال 1443
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
توك شو

«السيسي» عن البابا: «الرجال مواقف» والجمهورية الجديدة تسعنا ولا تسمحوا لأحد بالدخول بيننا «فيديو»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة للتهنئة بعيد الميلاد بمقر كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتقديم التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية وجموع الأقباط بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدى وصوله وبصحبته الأباء الأساقفة المشاركين له في الصلاة، عند المدخل المؤدي إلى الكنيسة وسط أجواء من الترحاب.

وشهد دخول الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الكنيسة الكبرى بكاتدرائية ميلاد المسيح، حالة من الفرح بين المشاركين في الصلاة الذين، رفعوا أعلام مصر والورود ترحيبا به، حيث حرص الرئيس السيسي على مصافحة مجموعة كبيرة من الحاضرين للصلاة مقدمين له باقات من الورود.

وترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صلوات قداس عيد الميلاد المجيد من كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور كبار رجال الدولة وعدد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة وممثلي وسائل الإعلام.

وقدم الرئيس السيسي، التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة: «عاوز أقولكم على حاجة أنتو متعرفوش حجم الاحترام والتقدير والمحبة التي أكنها لقداسة البابا تواضروس؛ فالرجال توزن بالمواقف والظروف الصعبة جدًا.. وكل عام وأنتم طيبين».

وتابع الرئيس: «طريق الجمهورية الجديدة يسعنا جميعًا، ولا تسمحوا لأحد في الدخول بينن، وبدأنا في مصر طريقنا معًا، ونعاهدكم على استكماله معًا».

قال الرئيس السيسي إن «الجمهورية الجديدة هي جمهورية الحلم والأمل، العلم والعمل»، متابعا أن «ربنا يعني وأكون خادم أمين شريف للبلد، ومصر تسع الجميع، ولن نسمح لأحد بأن يتسبب في نشر الفتنة».

وظهرت صور الرئيس السيسي، في احتفال كاتدرائية المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث ظهر العديد من المواطنين خلال الاحتفال وهم يحملون صور الرئيس.

وغادر الرئيس السيسي، مقر كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعد تقديمه التهنئة للأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد.


وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، قائلا: «كل سنة وأنتم طيبين».

 

الرئيس السيسي الأقباط أعياد الميلاد العاصمة الادارية

مواقيت الصلاة

الأحد 06:53 مـ
21 شوال 1443 هـ 22 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:17
الشروق 04:58
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:45
العشاء 20:15
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030