23 أبريل 2024 10:28 14 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الحوادث

السجن 5 سنوات للمتهم بابتزاز فتاة بصور مخلة في الجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار مدني دياب مهران، منذ قليل، مدير مبيعات في إحدى الشركات، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات؛ لاتهامه بابتزاز وتهديد امرأة عبر أحد تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، بصور مخلة لها.

وقالت أوراق القضية رقم 17883 لسنة 2023، إن المتهم يدعى "أحمد.ي"، يبلغ من العمر 55 عاما، ويعمل مدير مبيعات بإحدى الشركات، قام بابتزاز المجني عليها، لطلب أموال منها.

وكشفت التحقيقات، عن أن المتهم أرسل صورا مخلة إلى المجني عليها وتدعى "أ.س" 50 عاما، عبر تطبيق واتس آب، مهددا إياها بنشر تلك الصور حال عدم إرسال أموال.

وتبين من التحقيقات أن المجني عليها كانت تربطها علاقة صداقة بالمتهم، والتقط لها فيديوهات وصور أثناء وجودهما سويا بملابس المنزل، وعقب ذلك هددها بفضحها، أو أرسال أموال له، مشيرة إلى أن المجني عليها رفضت أرسال أموال إلى المتهم، وقررت مقاضاته عن طريق تحرير محضر بقسم الشرطة، وتم القبض على المتهم، وإحالته إلى المحكمة.

وفي سياق آخر، قضت محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية الدائرة الرابعة، بإحالة أوراق المتهمة بقتل صديقتها فرح في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “طالبة طنط”، لفضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامها للمرة الثانية.

وقال محامي المتهمة بقتل صديقتها خلال مرافعته أمام هيئة المحكمة ؛ نحن أمام واقعة منزهة عن سبق الإصرار والترصد، كما دفع بعدم وجود نية من قبل المتهمة لإزهاق روح صديقتها المجني عليها ، موضحا بان اعترافات المتهمة أكدت بأنها كانت تتشاجر مع صديقتها، وكانت صديقتها المجني عليها تحمل سكين أبيض، وأثناء الشجار طعنت صديقتها دفاعا عن نفسها.

كما دفع المحامي بانتفاء ركن النية بعدم إحراز السلاح في وقت سابق للجريمة، كما أن المجني عليها توفيت نتيجة الصدفة بضربة واحدة، ولم تتعدد الضربات.

وكانت المحكمة قد أحالت القضية في جلسة سابقة لمفتي الجمهورية؛ لإبداء الرأي الشرعي فيما اقترفته المتهمة، وبعد رد المفتي حدث تغيير بهيئة المحكمة التي تنظر القضية؛ لذا قرر رئيس الدائرة، إعادة المرافعة لدفاع المتهم في القضية.

جنايات الجيزة النيابة العامة بتزاز صور مخلة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 10:28 صـ
14 شوال 1445 هـ 23 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:47
الشروق 05:20
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:27
العشاء 19:50
tech tech tech
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى