15 أبريل 2024 16:52 6 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

«حماس»: لن نطلق أسرى الاحتلال إلا عندما نحقق أهدافنا

خالد مشعل
خالد مشعل

أعلن خالد مشعل، رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس في الخارج، مساء اليوم الأربعاء، أن "معركة السابع من أكتوبر، هزت الكيان الصهيوني، فهي ليست كبقية المعارك، وإنما معركة فاصلة في تاريخ الصراع بيننا وبين هذا العدو".

جاء ذلك، خلال كلمة مسجلة، من فعالية نسائية في الأردن.

وأضاف مشعل أن "المقاومة بخير، رغم شراسة المعركة.. وإخوانكم على أرض غزة يتصدون لهذا العدو، وكذلك تتصاعد العمليات الفدائية في قلب القدس والضفة".

وأكمل مشعل أن، "الأردن بلد عزيز وهو الأقرب إلى فلسطين، وهو الذي يرتجى منه أكثر من غيره في أدوار رجاله ونسائه نحو أرض الحشد والرباط".

وتابع مشعل عن مجريات المعركة، قائلا: "هذه معركة تاريخية.. وميزان القوى ليس لصالحنا، ولكن الله معنا ومن بعد ذلك أمتنا والحق والعدالة لقضيتنا".

وأكد: "هناك ألم يجتاحنا على مستوى الحاضنة الغزية، وقد تجاوز كل الحدود في ظل جرائم هذا العدو والتواطؤ الغربي معه، ولكن هذا يحفزنا أكثر للانخراط في المعركة".

وأوضح مشعل أن: "هذه المعركة أيضا، كشفت الوجه القبيح للعدو على الساحة الدولية، ولم يكن هناك تغيير في توجهات الرأي العام الدولي لصالح القضية الفلسطينية، كما جرى في ظلال هذه المعركة".

وأكد: "إخوانكم في قيادة الحركة منذ بداية المعركة يعملون في عدة مسارات، أبرزها إسناد المعركة عسكريا من الداخل والخارج، ونحن ما زلنا نحث الأمة أن تنخرط في المعركة وأن تختلط دماء هذه الأمة مع دماء أهل فلسطين حتى ننال الشرف وتحسم هذا الصراع لصالحنا".

وأكد أن: "نزول الملايين من أجل فلسطين إلى الشوارع نريده أن يكون مستداما، وهذا يحتاج إلى تنظيم وتحفيز وإدارة وإلى مأسسة".

ونوه مشعل أن: "قيادة الحركة تعمل أيضا، في مسار الإسناد المالي والإغاثي والخيري لإخوانكم على أرض غزة، نريد أن نرسل لهم ما يعينهم ويخفف مصابهم خاصة في ظل التشريد والدمار والجوع".

خالد مشعل حماس الأسرى إسرائيل العدوان بوابة مصر 2030

مواقيت الصلاة

الإثنين 04:52 مـ
6 شوال 1445 هـ 15 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:57
الشروق 05:28
الظهر 11:55
العصر 15:30
المغرب 18:22
العشاء 19:43
audi
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى