14 أبريل 2024 18:28 5 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الرياضة

نجم البرازيل يعترف بتعرضه لـ«الاكتئاب» بسبب كأس العالم

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

اعترف ريتشارليسون، مهاجم منتخب البرازيل وفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي لكرة القدم، إنه كان يعاني من "اكتئاب" بعد نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وقال ريتشارليسون في تصريحات صحفية "لقد لعبت في كأس العالم، وكنت في قمة مستواي. لقد وصلت لأقصى حد من الجاهزية. لن أتحدث عن قتل نفسي، لكنني كنت في حالة اكتئاب هناك، وأردت الاستسلام".

وأضاف: حتى أنا، الذي بدأ وكأنه قوي عقليا. بعد كأس العالم، بدا الأمر وكأن كل شيء قد انهار".

وأوضح ريتشارليسون "أعتقد أن الطبيب النفسي، سواء شئنا أم أبينا، أنقذني وأنقذ حياتي".

وتابع "قبل أن أذهب للتدريب، أردت العودة إلى المنزل، أردت العودة إلى غرفتي لأنني لا أعرف ما الذي كان يدور في رأسي. حتى أنني ذهبت وأخبرت والدي أنني سأستسلم".

وأكد "إنه أمر محزن أن نتحدث بهذه الطريقة، هل تعلمون؟ ما مررت به بعد كأس العالم، واكتشاف الأشياء هنا في المنزل من الأشخاص الذين عاشوا معي لأكثر من 7 سنوات. لقد كان الأمر جنونيا".

كان ريتشارليسون، الذي سجل 11 هدفًا في 26 مباراة مع توتنهام هذا الموسم، متشككا في طلب العلاج قبل أن يخضع له، لكنه الآن يوصي به لأي شخص يعاني".

وأضاف: اليوم أستطيع أن أقول، ابحث عن طبيب نفسي، إذا كنت بحاجة إليه، فابحث عنه لأنه من الجيد بالنسبة لك أن تنفتح بهذه الطريقة".

وأوضح "اليوم جاء طبيب نفسي ليشكرني على نقل هذا إلى عالم كرة القدم، وإلى العالم، خارج الملعب أيضا، لأنه مهم جدا، وسواء أحببنا ذلك أم لا، فهو ينقذ أرواحا".

وتابع "كان لدي هذا التحيز من قبل، كنت أرى أنه كان هراء، اعتقدت أنني مجنون. في عائلتي، هناك أشخاص يعتقدون أن أي شخص يذهب إلى طبيب نفسي يعتقد أنه مجنون، ويعتقدون أنهم مجانين".

واختتم "لكنني اكتشفت هذا واعتقدت أنه كان رائعا. إنه أفضل شيء اكتشفته في حياتي".

منتخب البرازيل كاس العالم توتنهام لاعب البرازيل ريتشارليسون

مواقيت الصلاة

الأحد 06:28 مـ
5 شوال 1445 هـ 14 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:58
الشروق 05:29
الظهر 11:55
العصر 15:30
المغرب 18:21
العشاء 19:42
audi
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى