23 أبريل 2024 10:32 14 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الرياضة

من هو اللواء خالد خليفة حفتر الرئيس الشرفي الجديد للنادي الإسماعيلي؟

اللواء خالد خليفة حفتر
اللواء خالد خليفة حفتر

قرر مجلس إدارة نادي الإسماعيلي، منح الرئاسة الشرفية إلى اللواء خالد خليفة حفتر، أثناء تواجد فريق الدراويش في ليبيا لأداء مباراة ودية أمام فريق الأهلي الليبي التي اقيمت على استاد شهداء بنينا، وذلك ضمن احتفالات الدراويش بمئويته التاريخية.

وحرص المهندس نصر أبو الحسن رئيس مجلس إدارة الدرويش على منح اللواء ركن خالد خليفة حفتر قبل انطلاق المباراة، بينما شهدت المباراة، تكريم اللاعب ونيس خير الدولي السابق نجم الفريق في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، بإقامة مباراة اعتزال له أمام الدراويش.

من هو اللواء خالد خليفة حفتر الرئيس الشرفي الجديد للنادي الإسماعيلي

اللواء خالد حفتر هو نجل المشير خليفة بلقاسم حفتر قائد الجيش الليبي، ترقى خالد حفتر في المناصب القيادية داخل الجيش الليبي، وصدر قرار أخير بترقيته إلى رتبة لواء ضمن عدد من الضباط، في يوليو الماضي.

ورقى حفتر نجله لرتبة اللواء العام الماضي، وذلك بعدما قرر إنشاء رئاسة أركان الوحدات الأمنية كوحدة عسكرية تبعيتها للقيادة العامة، وتكليف نجله خالد الذي كان آمر «اللواء 106 مجحفل» كقائد للرئاسة الجديدة.

وترأس اللواء خالد خليفة حفتر وفد الجيش الليبي في مباحثات عسكرية وأمنية مع الولايات المتحدة وأطراف أخرى في مجالات مكافحة الإرهاب والتطرف.

ويعد اللواء أحد أبطال جهاز الرياضة العسكرى الليبي، حيث كان رياضيا في لعبة رفع الأثقال سواء مع المنتخب الليبي أو نادي أهلي بني غازي.

واهتم اللواء خالد حفتر بتطوير القطاع الرياضي وكرة القدم في ليبيا، وتعهد بوضع الرياضة الليبية في مكانة مرتفعة ضمن الدول المتقدمة، وذلك بعد فترة من التوقف امتدت لـ 12 عامًا، نتيجة الأحداث السياسية التي دخلتها ومرت بها الدولة الليبية، ما تسبب في تدهور أوضاع كرة القدم في البلد.

نادي الإسماعيلي نجل المشير خليفة بلقاسم حفتر قائد الجيش الليبي اللواء خالد خليفة الرياضة العسكرى الليبي

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 10:32 صـ
14 شوال 1445 هـ 23 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:47
الشروق 05:20
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:27
العشاء 19:50
tech tech tech
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى