20 أبريل 2024 15:24 11 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

مسؤول عن صواريخ حزب الله واغتالته إسرائيل.. من هو علي نعيم؟

علي نعيم
علي نعيم

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل مسؤول في وحدة الصواريخ في حزب الله، بعد الغارة التي استهدفت بوقت سابق اليوم، سيارة في بلدة البازورية بقضاء صور جنوب لبنان، الذي لا يعتبر ضمن مناطق الاشتباك الحدودية بين إسرائيل وحزب الله.

وأشار الاحتلال إلى أن القتيل علي نعيم كان أحد قادة الحزب المتحالف مع إيران في مجال إطلاق القذائف ثقيلة الوزن، ونشر فيديو يظهر لحظة استهداف سيارة نعيم، الذي وصفته إسرائيل بأنه كان مسؤولاً عن شن وتخطيط الهجمات ضد المدنيين الإسرائيليين.

وأظهرت اللقطات التي نشرها المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي على حسابه في "إكس"، كيف تتبعت الطائرة السيارة على طريق البازورية-وادي جيلو واستهدفتها بدقة.

من هو علي نعيم؟

وأفادت المعلومات بأن نعيم من الرعيل الأول في صفوف حزب الله، وحارب في سوريا واليمن أيضاً.

وشغل نعيم منصب نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف في الحزب، وتمتع بخبرة واسعة في عمليات الحزب الميدانية ومعرفة عميقة في مجال الصواريخ.

ونعى الحزب في بيان نعيم إلى جانب 6 آخرين من عناصره قائلاً إنهم "سقطوا على طريق القدس" في إشارة إلى الغارات الإسرائيلية، دون أن يذكر تفاصيل عن أمكنة ومواقع مقتلهم.

وتعتبر منطقة البازورية مسقط رأس زعيم الحزب حسن نصرالله، وكانت شهدت سابقاً أيضا اغتيال القيادي علي حدرج ابن تلك البلدة الجنوبية أيضاً.

خطة اغتيالات

ويشمل الاحتلال منذ أسابيع غارات جوّية أكثر عمقاً داخل الأراضي اللبنانيّة، مستهدفة مواقع لحزب الله، ما زاد المخاوف المحلية والدولية مؤخراً من اندلاع حرب مفتوحة.

كما نفذت عدة ضربات على سيارات في الجنوب، ضمن خطة لاغتيال قيادات في حزب الله وحماس على السواء.

وفي يناير الماضي، اغتالت إسرائيل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري واثنين من مرافقيه في قلب الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله.

يذكر أنه منذ تفجر الحرب في قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي، شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية قصفاً متبادلاً بشكل شبه يومي بين حزب الله، حليف حماس، والجيش الإسرائيلي، ما أدى إلى مقتل 346 شخصاً على الأقل معظمهم مقاتلون في حزب الله، إضافة إلى 68 مدنياً، بحسب فرانس برس.

كما توعدت إسرائيل بملاحقة قادة الحركة والحزب على السواء في كافة الأمكنة.

اسرائيل فلسطين غزة علي نعيم حزب الله لبنان جيش الاحتلال اغتيالات قادة حماس

مواقيت الصلاة

السبت 03:24 مـ
11 شوال 1445 هـ 20 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:51
الشروق 05:23
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:47
melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet benzema click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى