16 أبريل 2024 03:51 7 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الاقتصاد

غدًا.. صرف معاشات أبريل بزيادة 15% للشهر الثاني

موعد صرف معاشات أبريل
موعد صرف معاشات أبريل

صرف معاشات أبريل 2024.. تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات أبريل 2024 من بنك ناصر الاجتماعي اعتبارا من غد الإثنين أول الشهر بزيادة 15% للشهر الثاني على التوالي، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بزيادة المعاشات ضمن تنفيذ حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل.

صرف معاشات أبريل 2024

ونص قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات على أنه إذا حالت الإصابة بين المؤمن عليه وبين أداء عمله تؤدى الجهة المختصة بصرف تعويض الأجر خلال فترة تخلفه عن عمله بسببها تعويضا عن أجره، يعادل كامل أجره المسدد عنه الاشتراك، ويصرف هذا التعويض للمصاب في مواعيد صرف الأجور بالنسبة لمن يتقاضون أجورهم بالشهر، وأسبوعيا بالنسبة لغيرهم ،ويستمر صرف هذا التعويض طوال مدة عجز المصاب عن أداء عمله أو حتى ثبوت العجز المستديم أو حدوث الوفاة، وتعتبر فى حكم الإصابة كل حالة انتكاس أو مضاعفة تنشأ عنها.

ويتحمل صاحب العمل أجر يوم الإصابة أيا كان وقت وقوعها، ويقدر التعويض اليومى على أساس الأجر الشهرى مقسوما على ثلاثين.

ويحل موعد صرف معاشات أبريل 2024 يوم 1 من الشهر ذاته، حيث إنه تطبيقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الصادر برقم 148 لسنة 2019، يتم صرف المعاشات المحولة على البريد والبنوك دائمًا أول يوم من كل شهر.

ومن المعروف أن موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 يدور باستمرار في أذهان أصحاب المعاشات، وفي هذا الصدد، تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وكافة البنوك ومكاتب البريد في مصر، للكشف عن موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024

معاشات شهر أبريل 2024

من ناحيته، أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الهيئة تعكف حاليا على إعداد مشروع قانون بشأن زيادة المعاشات وعرضها على رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ثم عرضها على البرلمان، لإقرارها بعد إعلانها من قبل الرئيس السيسي، حتى يتم صرفها مع معاشات شهر مارس المقبل.

وأشار عوض، إلى أن الرئيس السيسي يستهدف الحماية الاجتماعية للمواطن، في ظل الظروف الحالية التي فرضتها الأزمات في العالم على مصر، مؤكدًا أن الرئيس ينحاز دائما للمواطن مع زيادة المنح لأصحاب المعاشات.

وكان الرئيس السيسي قد وجه بصرف الزيادة الجديدة مع المعاشات قبل شهر رمضان لاستفادة المواطن منها، مبينا أن هذا يعكس حرص الرئيس السيسي على المواطن المصري، مضيفًا أن القرارات الرئاسية جاءت لرفع المعاناة عن المواطن المصري.

وتسهيلًا على المواطنين أتاحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي العديد من أماكن صرف المعاشات ومنها التالي:

= البريد المصري.
= البنوك التجارية وبنوك القرى.
= منافذ شركة فورى.
= الصرف من خلال البريد المصري.
= ماكينات الصرف الآلي ATM الخاصة بالبنوك.
= فروع بنك ناصر الاجتماعي.

الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم

ووفرت الهيئة القومية للتأمين الأجتماعي إمكانية الاستعلام عن قيمة المعاشات من خلال الموقع الإلكتروني التابع لها للتسهيل عن المواطنين عن طريق اتباع الخطوات التالية:

= الدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من هنـــــــا «nosi.gov.eg/ar/Pages/HomePage/Home.aspx»
= تسجيل اسم المستخدم صحيح المستفيد من المعاش.
= إدخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم.
= الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم.
= يتم ظهور قيمة المعاش بالزيادة المقررة.

وبناءً على ذلك، تستعد حاليًا الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، والبنوك ومكاتب البريد، للبدء في صرف معاشات شهر أبريل 2023، من خلال ماكينات الصرف وفروع بنك ناصر.

أماكن صرف معاشات شهر أبريل 2024

= صرف معاشات شهر أبريل 2024 من منافذ فوري وكارت ميزة.
= صرف معاشات شهر أبريل 2024 من ماكينات الصرف الآلي للبنوك.
= صرف معاشات شهر أبريل 2024 من منافذ البريد المصري.
= صرف معاشات شهر أبريل 2024 من البنوك والمحافظ الإلكترونية.
= صرف معاشات شهر أبريل 2024 عن طريق الهواتف المحمولة وبنك ناصر الاجتماعي.

موعد صرف معاشات أبريل موعد صرف زيادة المعاشات موعد صرف معاشات شهر أبريل2024 التأمينات زيادة المعاشات صرف زيادة المعاشات موعد صرف معاشات شهر أبريل

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:51 صـ
7 شوال 1445 هـ 16 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:56
الشروق 05:27
الظهر 11:55
العصر 15:30
المغرب 18:23
العشاء 19:44
audi
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى