19 أبريل 2024 05:13 10 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

ذراعه اليمنى في المقدمة.. الرئيس الأوكراني يواصل الإطاحة بمساعديه

زيلنسكي
زيلنسكي

شهدت أوكرانيا موجة إقالات جديدة في صفوف مساعدي ومستشاري الرئيس فولوديمير زيلينسكي، وكان في مقدمتها مساعد زيلينسكي الأول وذراعه اليمنى شيفير سيرغي ناخمانوفيتش.

تضمنت الإقالات مساعد زيلينسكي الأول وذراعه اليمنى شيفير سيرجي ناخمانوفيتش، الذي عينه في منصبه عام 2019، بحسب بيان نشره الموقع الإلكتروني لمكتب زيلينسكي.

من هو شيفير ناخمانوفيتش؟

شيفير هو منتج مسلسلات تلفزيونية، ومدير استوديو "Kvartal-95"، الذي تمكن زيلينسكي من خلاله من الحصول على تذكرة الدخول إلى عالم السياسة.

ووفقا لوكالة الأسوشيتدبرس أعلن مكتب زيلينسكي إقالة 3 مستشارين آخرين، هم أوليج أوستينكو، وسيرجي تروفيموف، وميخائيل رادوتسكي، بالإضافة إلى اثنين من الممثلين الرئاسيين: ناتاليا بوشكاريفا المسؤولة عن الإشراف على الأنشطة التطوعية في أوكرانيا، أولينا فيربيتسكايا المسؤولة عن ضمان حقوق المدافعين عن أوكرانيا.

ما السبب؟

ولم يقدم مكتب زيلينسكي أي تفسير للتغييرات الأخيرة التي تأتي تكملة لعملية تغيير واسعة النطاق للموظفين خلال الأشهر الأخيرة.

والعملية الأخيرة إقالة أوليكسي دانيلوف، الذي شغل منصب سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع، وفاليري زالوجني من منصب قائد القوات المسلحة في الثامن من فبراير الماضي وتعيين ألكسندر سيرسكي، الذي كان يقود القوات البرية سابقًا، خلفا له. وتم تعيين زالوجني سفيراً لأوكرانيا لدى المملكة المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر.

ووفقا لوسائل الإعلام الغربية، يتمتع سيرسكي بسمعة مثيرة للجدل، فهو يُنظر إليه على أنه مؤيد مقرب لزيلينسكي، لكن الجنود يكرهونه بشدة بسبب خسائره الفادحة، ولهذا السبب أطلقوا عليه ألقاب "الجزار" و"الجنرال 200".

اوكرانيا الرئيس الاوكراني زيلنسكي الحرب الأوكرانية الحرب بين روسيا واوكرانيا

مواقيت الصلاة

الجمعة 05:13 صـ
10 شوال 1445 هـ 19 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:52
الشروق 05:24
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:46
click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى