19 أبريل 2024 05:09 10 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

ردود أفعال إيجابية في إيران بعد عرض مسلسل الحشاشين.. إشادات بالإنتاج ومطالب بعمل مماثل لحياة حسن الصباح

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

أشادت الصحف الإيرانية وصفحات «اليوتيوبرز» الإيرانيين بمسلسل الحشاشين، من بطولة الفنان كريم عبدالعزيز، وترجمت بعض المنصات الإعلامية حلقات المسلسل المعروضة حتى الآن إلى اللغة الفارسية وعرضتها، مثل موقع «آبارات» البديل لـ«يوتيوب» في إيران.

وسائل التواصل الاجتماعي يتفقون على قيمة المسلسل الفنية

وأكدت الصحف الإيرانية نقلا عن آراء المواطنين، ومستخدمي منصّات التواصل الاجتماعي، أن المواطنين اتفقوا على قيمة المسلسل الفنية، وطالبوا بأهمية متابعته، كما طالبوا المسؤولين عن الدراما والسينما في بلدهم، إنتاج عملٍ فني مماثلٍ بحجم الحشاشين.

ضخامة المسلسل واحترافيته العالية

ومع ذلك، فقد أبرز الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعية على وجه التحديد في إيران إعجابهم بضخامة المسلسل واحترافيته العالية، داعين إلى ضرورة مشاهدته.

ما مدى حقيقة مسلسل الحشاشين؟

وتحت عنوان "ما مدى حقيقة مسلسل الحشاشين؟"، كتب موقع عصر إيران، أنه مسلسل الحشاشين الذي يبث في ليالي رمضان في الدول أهل السنة، يحظى باهتمام كبير، حيث يتناول هذا المسلسل مغامرات الطائفة الإسماعيلية بقيادة حسن الصباح التى كانت تحكم جزءً من إيران في القرن 11 الميلادي وانخرط فى معارك مع السلاجقة الحاكمين لإيران آنذاك. وتساءل هل يعكس هذا المسلسل الواقع التاريخي لهذه المجموعة؟.

وحسب المركز المصرى للفكر والدراسات، قامت منصات إيرانية بترجمة حلقات مسلسل الحشاشين إلى الفارسية وأبرزها موقع أبارات، ونشرت بعض المواقع روابط لحلقات مترجمة للغة الفارسية كى يتمكن الايرانيين من الاحتفاظ بها ومشاهدتها.

مسلسل الحشاشين

ومسلسل الحشاشين هو مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية، وسماها بـ "الفدائيين".

ويتحدث المسلسل عن رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

الحشاشين حسن الصباح كريم عبد العزيز مسلسل الحشاشين

مواقيت الصلاة

الجمعة 05:09 صـ
10 شوال 1445 هـ 19 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:52
الشروق 05:24
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:46
click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى