14 أبريل 2024 19:15 5 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
المنوعات المرأة والأسرة

وصفات طبيعية للبشرة للتخلص من إجهاد الصيف

البشرة
البشرة

يعد فصل الصيف من أصعب الفترات على البشرة، بسبب ضرر الشمس والجفاف والبثور، ومن الأمور المهمة في فصل الصيف هي العناية الجيدة بالبشرة، فهناك بعض الوصفات الطبيعية التى تحمي البشرة.

- وصفة النعناع واللبن الرائب

يحتوي النعناع على خصائص قابضة للبشرة تساعد في التحكم في إفراز الزيوت الزائدة وتقليل مظهر المسام، مما يجعله مفيدًا للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب. واللبن الرائب، من ناحية أخرى، يساعد في تعادل مستوى الحموضة في البشرة وتنظيم إفراز الزهم، مما يساهم في مكافحة الدهون الزائدة.

قومي بغسل كمية من أوراق النعناع واهرسيها جيدًا أو اطحنيها للحصول على عجينة، ثم أضيفي ملعقتين من اللبن الرائب إلى النعناع واخلطيهم جيدًا

ثم ضعي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد

- وصفة الشاي الأخضر والعسل

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات تساعد على محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب، مما يجعله فعالاً في علاج ومنع ظهور البثور.

ويتمتع العسل بخصائص مشابهة ويساعد أيضًا على فتح المسام وتقليل الزيوت الزائدة وتعزيز الشفاء، مما يجعله إضافة ممتازة لروتين العناية بالبشرة لمكافحة حب الشباب.

في إناء ضعي كوبًا من الماء والشاي الأخضر واغليهما جيدًا. عندما يقل حجم الشاي الأخضر إلى النصف ويصبح لونه داكنًا، قومي بتبريده. أضيفي الآن ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر وملعقة كبيرة من العسل في وعاء واخلطهما.

ضعيه على وجهك بمساعدة القطن واتركيه لمدة 20 دقيقة، واغسلي وجهك بالماء البارد.

البشرة وصفة النعناع وصفة العسل الشاي الأخضر

مواقيت الصلاة

الأحد 07:15 مـ
5 شوال 1445 هـ 14 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:58
الشروق 05:29
الظهر 11:55
العصر 15:30
المغرب 18:21
العشاء 19:42
audi
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى