19 أبريل 2024 04:10 10 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الحوادث

ضبط قضايا اتجار في العملة بإجمالي 22 مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفذت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ضربات أمنية لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، وحررت محاضر بالوقائع المختلفة وتم إحالتهاإلى النيابة للتحقيق.

أسفرت الحملات الأمنية التي قادها قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 22 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وفي سياق آخر، واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات أمن الجيزة والغربية والشرقية، حملاته الأمنية الموسعة لضبط العناصر الإجرامية حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، حيث تم تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

حيث تمكنت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة من ضبط أحد الشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة المنيرة الغربية، وبحوزته 13،700 كيلو جرام لمخدر الحشيش.

وبمديرية أمن الغربية تم ضبط عنصر إجرامي له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة كفر الزيات، وبحوزته 3 كيلو جرام لمخدر الحشيش – بندقية خرطوش وعدد من الطلقات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية من ضبط عاطل له معلومات جنائية مقيم بدائرة مركز شرطة بلبيس، وبحوزته بندقية آلية وعدد من الطلقات - 3.100 كيلو جرام لمخدر الحشيش سلاح أبيض.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بقرابة 1.5 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة.

الداخلية العملة النقد الأجنبي حملات أمنية

مواقيت الصلاة

الجمعة 04:10 صـ
10 شوال 1445 هـ 19 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:52
الشروق 05:24
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:46
click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى