28 سبتمبر 2022 06:23 3 ربيع أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الرياضة

«كورونا» يضرب ملاعب العالم مع بداية 2022

ارشيفيه
ارشيفيه

ظهرت اليوم نتائج المسحات الطبية، والتي أجراها منتخب مصر أمس الخميس؛ وذلك في إطار الاستعداد للسفر غدًا السبت إلى الكاميرون للمشاركة في نهائيات البطولة الإفريقية، وأسفرت النتائج عن إيجابية مسحة عصام الحضري مدرب حراس المرمى، ومحمد أبو جبل حارس مرمى الفراعنة؛ وتقرر عدم سفرهما غدًا مع البعثة.

وأعلن مسئولو منتخب مصر عن وجود 4 حالات كورونا جديدة في صفوف الفراعنة، وذلك بخلاف عصام الحضري، ومحمد أبو جبل؛ وظهرت نتيجة المسحة إيجابية لاثنين من الإداريين، إلى جانب اتنين من العمال.

وكشف مسئولو المنتخب، عن أن وائل جمعة مدير المنتخب الوطني يحاول توفير بدائل للعمال، والإداريين من أجل مرافقة بعثة المنتخب غدًا إلى الكاميرون.

ويُجري منتخب مصر الأول لكرة القدم حاليًا استعداده للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، والتي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير، وحتى 6 فبراير المقبل.


وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الخميس إصابة حنبعل المجبري لاعب منتخب تونس ومانشستر يونايتد بفيروس كورونا المستجد، قبل أيام من انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2021.

وعلى جانب آخر كشف الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن الفحوصات التي خضع لها حنبعل المجبري، أسفرت عن إصابة اللاعب بفيروس كورونا، كما سيخضع اللاعب إلى العزل الصحي، على أن يلتحق بالمنتخب الوطني في الكاميرون، مباشرة بعدما يتماثل الشفاء.

ويعتبر حنبعل، هو ثالث لاعب في صفوف منتخب تونس يتعرض للإصابة بفيروس كورونا، وذلك خلال الأيام القليلة الماضية، بعد الثنائي يوسف المساكني، وسيف الجزيري.

وتعتبر إصابة المهاجم الأول لمنتخب نسور قرطاج، وهداف كأس العرب الأخيرة في قطر، سيف الدين الجزيري بفيروس كورونا، ضربة قوية تضاف لسلسلة من المفاجآت غير المنتظرة داخل المعسكر التونسي، والتي انطلقت منذ أسبوع بالإعلان عن إصابة المدافع وجدي كشريدة بفيروس كورونا واستبعاده من القائمة النهائية للاعبين، ثم إصابة قائد المنتخب ونجمه الأول، يوسف المساكني، لاعب نادي العربي القطري بكورونا مما استوجب عزله وإخضاعه للمراقبة الطبية.

وأعلن الاتحاد الجابوني لكرة القدم، عن إصابة لاعبين اثنين من الفريق بفيروس كورونا عقب الوصول إلى الكاميرون من أجل المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ومن جهته، أعلن الاتحاد الجابوني، أن الفريق وصل إلى ياوندي على طائرة خاصة أمس الخميس، وخضع لتحليل الكشف عن فيروس كورونا ليتضح إصابات الثلاثي بيير إيميريك أوبامينج، وماريو لامينا، ومساعد المدير الفني أنيست يالا.

وكشف الاتحاد السنغالي لكرة القدم، عن إصابة 9 لاعبين، وإداريين من الجهاز الفني للمنتخب بفيروس كورونا المستجد، إذ جاءت نتيجة اختبارهم إيجابية، وثبتت إصابة ثلاثة لاعبين، وهم بابي سار ونامباليز ميندي ومامي ثيام، وأيضًا 6 أعضاء في الجهاز الفني والإداري بفيروس كورونا.

وفي أوروبا أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي في بيان رسمي نشره على حسابه الرسمي على موقع التدوين «تويتر»، عن إصابة قائد الفريق، جورجيو كيليني، بفيروس كورونا، كما أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن إصابة ليونيل ميسي نجم الفريق بفيروس كورونا.

وكشف نادي ليفربول عن إصابة يورجن كلوب المدير الفني للفريق بفيروس كورونا، وأيضًا أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، عن وجود 5 إصابات بفيروس كورونا في صفوف الفريق الأول.

فيروس كورونا ملاعب اصابة لاعبين بفيروس كورونا أمم إفريقيا عصام الحضري محمد أبو جبل

مواقيت الصلاة

الأربعاء 06:23 صـ
3 ربيع أول 1444 هـ 28 سبتمبر 2022 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030