19 أبريل 2024 23:38 10 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الفنون

ملخص الحلقة 23 مسلسل الحشاشين.. الصباح يحكم بالقتل على ابن سيحون

الحلقة 23 مسلسل الحشاشين
الحلقة 23 مسلسل الحشاشين

الحلقة 23 مسلسل الحشاشين

في أحداث مثيرة من مسلسل الحشاشين الحلقة 23، شهدنا تصاعد الصراع والمواجهة بين شخصيتي حسن الصباح، الذي يلعب دوره النجم كريم عبدالعزيز، وزيد بن سيحون، الذي يجسده الممثل أحمد عيد.

تبدأ مشاهد الحلقة 23 مسلسل الحشاشين بزيارة حسن الصباح إلى زيد بن سيحون في محبسه بعد صدور حكم القتل بحقه، يلوم الصباح زيد على ما فعله مع ابنه الهادي، ومنحه الخمر، ويعبر عن استيائه وغضبه من تصرفاته، يذكره بأنه في الماضي قد أنقذه من مشاكله عندما كان طفلاً، ولكنه الآن يرد الجميل بإفساد حياة ابنه، يتساءل حسن الصباح عن جزاء زيد بن سيحون على تصرفاته.

يرد عليه زيد بن سيحون بكلمات قاسية، معتبرًا أن حسن الصباح لم يكن ينقذه بل كان يشتريه عبدًا لديه، يتهم حسن الصباح بالنفاق والظلم، ويقول له إنه كان يعتبره رجلاً إلى أن أدرك حقيقته كشيطان يسعى لتحقيق مصالحه الشخصية.

تعبر شخصية حسن الصباح عن حزنه على انحراف زيد بن سيحون وتخليه عن إيمانه، وتقول إنه أكبر قلق له من أذيته لابنه هو فقدانه لروح مؤمنة وأصدقاء مقربين، يرد زيد بن سيحون عليه بتهمة الكفر، متهمًا إياه بأنه ادعى مقامًا ليس له، وأنه كفر بالله عندما صدق أن لديه مفتاحًا للجنة، وأنه اعتبر نفسه إلهًا.

في أحداث أخرى من المسلسل، يخبر حسن الصباح زيد بن سيحون أنه سوف يأخذ عزاءه الآن قبل موته، وأنه لن يتلقى أي دعوات للرحمة بعد موته، لأنه في نظره كفر، يتبادل الاثنان الاتهامات والتهديدات، وفي المحاكمة، يتم الحكم بالقتل على زيد بن سيحون.

يطلب حسن الصباح من يحيى ابعبدالعزيز ابن مؤذن أصفهان تنفيذ حكم القتل في زيد بن سيحون ومفاجئةً، يكشف زيد بن سيحون أن حسن الصباح هو من أمره بقتل والده يحيى، تتصاعد المشاعر والتوترات في المسلسل، وتشهد الحلقة القادمة تطورات مثيرة لاستكشاف مصير الشخصيتين ومواجهتهما النهائية.

الحلقة 23 مسلسل الحشاشين الحشاشين حسن الصباح كريم عبدالعزيز

مواقيت الصلاة

الجمعة 11:38 مـ
10 شوال 1445 هـ 19 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:52
الشروق 05:24
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:46
melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet benzema click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى