23 أبريل 2024 09:22 14 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الحوادث

وزير الداخلية يصدر اللائحة التنفيذية لتعديلات قانون المرور

وزير الداخلية
وزير الداخلية

أصدر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، قرارًا باللائحة التنفيذية بشأن اللوحات المعدنية وتعديلات قانون المرور.

وتضمن نص القرار الذي حمل رقم ٦٤٨ لسنة ٢٠٢٤ بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادرة بالقرار الوزارى رقم ١٦١٣ لسنة ٢٠٠٨: "بعد الاطلاع على قانون الإجراءات الجنائية وعلى قانون المرور الصادر بالقانون رقم ٦٦ لسنة ١٩٧٣: نصت المادة الأولى على أنه يستبدل بنص الفقرة الثانية من المادة (٣٤٧) من اللائحة التنفيذية لقانون المرور".

وتضمنت المادة (٣٤٧ / فقرة (ثانية): "ويتم تطوير شكل اللوحات المعدنية وتحديث بياناتها ووسائل تأمينها وتثبيتها بصفة دائمة، وذلك مقابل تكاليف تطوير قيمتها مائتين وخمسة عشر جنيها الجميع أنواع مركبات النقل السريع، ويتم تثبيت اللوحات المعدنية بالمركبة بمعرفة المختص بقسم المرور ويحظر نقلها من مكانها المثبتة به".

وفي سياق آخر، قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد إبراهيم عبد الشافي، اليوم الأربعاء، بمعاقبة ربة منزل وابنتها وعامل بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهما بالشروع في قتل طفلة رضيعة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة عن أن مديرية أمن الإسكندرية، تلقت إخطارًا يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة، حول بلاغ من أهالي بالعثور على طفلة رضيعة حديثة الولادة، بجوار مسجد في منطقة عبد القادر بنطاق دائرة القسم.

وأضافت التحقيقات، أنه وبانتقال الشرطة إلى موقع البلاغ وفحصه، تبين صحته، حيث أنه وعند ذهاب الأهالي لأداء صلاة الفجر شاهدوا رضيعة حديثة الولادة متروكة بجوار المسجد، عارية، وعليها آثار دماء، فأخذها أحد رواد المسجد لتقديم الرعاية الصحية لها، وقام بإبلاغ الشرطة.

وكشفت التحقيقات المستندة لتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة عن قيام المتهمة الأولى بوضع الطفلة أمام المسجد بمساعدة والديها، إذ قاموا بتركها في الطريق العام وبحالة من شأنها تعريض حياتها للخطر، قاصدين إزهاق روحها والتخلص منها، ثم تركوها وفروا هاربين.

وزير الداخلية قانون المرور تعديلات قانون المرور المرور

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 09:22 صـ
14 شوال 1445 هـ 23 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:47
الشروق 05:20
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:27
العشاء 19:50
tech tech tech
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى