20 أبريل 2024 14:52 11 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

السلطات تعلن وفاة ”ريان المصري”.. ومحاولات لاستخراج جثمانه من البئر

البئر الذي سقط فيها الشاب
البئر الذي سقط فيها الشاب

أعلنت السلطات المصرية وفاة الشاب الذي سقط في بئر بمحافظة المنيا جنوب البلاد وظل عالقا بداخلها لأكثر من 48 ساعة.

وتواصل السلطات جهودها حاليا لاستخراج الجثمان ودفنه،وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا متابعته المستمرة لتداعيات حادث وفاة الشاب في بئر بقرية عزاقة التابعة لمركز المنيا.

محاولات استخراج الجثمان

وأصدر المحافظ تعليماته بسرعة الدفع بفريق الإنقاذ البري للحماية المدنية والدفع بعدد كبير من معدات المحافظة وهي 4 لودر كبير وحفار ودقاق ومولد كهربائي للمعاونة في استخراج جثة المتوفى.

وكشفت المحافظة أنها تلقت عصر أول أمس الثلاثاء، بلاغا يفيد بسقوط أحد الأشخاص ويدعى "طه محمد عبد العزيز حسن"، 30 سنة ومقيم بعزبة عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل دائرة مركز المنيا داخل بئر بعمق حوالي 25 مترا في زمام مزرعة أرض مستصلحة بالظهير الصحراوي الغربي.

وذكرت أن الواقعة حدثت في قرية 8 دائرة مركز المنيا، حيث تبين سقوط المتوفى أثناء ترجله بالقرب من البئر مما أدى إلى انزلاق قدمه.

ويبلغ طول البئر 40 مترا وعرضها 70 مترا، فيما تعلق الشاب على بعد 30 مترا في البئر، وتعثرت عملية إخراجه.

وطالب الأهالي السلطات بتكثيف الجهود لانتشال الجثمان.

وتعيد هذه الواقعة للأذهان ما حدث مع الطفل ريان الذي قضى في بئر بالأراضي المغربية العام الماضي، لذا أطلق على هذا الشاب اسم "ريان المصري".

وتقف عدة معوقات أمام أجهزة الأمن بالمنيا في إخراج “الشاب طه” من بئر المياه الجوفية المعطل، حيث أن البئر لم يستخدم منذ سنوات كمان أن عمقه يزيد عن 23 مترًا.

وأكد أحد رجال الأمن أنه يتراوح ما بين 27 - 30 مترًا كما أن ضيق فتحة البئر أعاقت رجال الحماية المدينة من انتشاله، حيث تعذر إنزال أحد أفراد الحماية المدينة للبئر لإخراج الشاب حيًا أو جثته حيث انقطع تمامًا الاتصال بـ"طه" واختفى صوته تمامًا.

أراضي صخرية

وتزايدت صعوبة عمليات إخراج الشاب من البئر الذي يقع علي حدود مزرعة بقرية عزاقة، بأن المنطقة التي تحيط بالبئر أراضي صخرية شديدة الصلابة وتغطيها كميات كبيرة من الرمال وهو ما جعل معوقات استخراجه تزيد رغم الاستعانة بعدد كبير من “اللوادر” من الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا.

وأصبح الحل المتاح أمام أجهزة الأمن توسعة فتحة البئر وهذه الطريقة تمثل خطورة شديدة قد تؤدي لانهيار الصخور والرمال وإغلاق البئر تمامًا أو عمل نفق يصل لنهاية البئر مباشرة، فيما يدرس رجال الأمن أفضل الطرق للتعامل مع هذه الواقعة.

البئر سقوط شاب في بئر ريان المصري وفاة الشاب الذي سقط في بئر

مواقيت الصلاة

السبت 02:52 مـ
11 شوال 1445 هـ 20 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:51
الشروق 05:23
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:47
melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet benzema click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى