15 أبريل 2024 17:09 6 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الحوادث

ضبط عصابة اتجار بالعملة بمضبوطات 52 مليون جنيه بالقاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على تشكيل عصابي تخصص فى الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، وقدرت قيمة المضبوطات بأكثر من 52 مليون جنيه، وحرر محضر بالواقعة وتم إحالته إلى النيابة التي تولت التنحقيق.

كانت معلومات وتحريات مديرية أمن القاهرة، أكدت قيام عناصر تشكيل عصابي بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى بنطاق محافظة القاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبحوزتهم عملات أجنبية مختلفة أبرزها أكثر من مليون دولار أمريكى، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بأكثر من 52 مليون جنيه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك استمرارًا للضربات الأمنية المؤثرة لمرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات على الاقتصاد القومى للبلاد.

وفي سياق آخر، أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، منذ قليل، محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين، لجلسة 9 مايو المقبل.

يحاكم في هذه القضية كل من: العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ومدير ونائب مدير مشروع جمعيتي و12 موظفا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع.

وجاء في أمر الإحالة بقضية رشوة التموين إن المتهمين، اضطلعوا بتربيح بعضهم ملايين الجنيهات، مستغلين في ذلك وظائفهم؛ بأن تلاعبوا في معدلات صرف سلعتي السكر والزيت التمويني، بقيامهم بصرف كميات منها، إلى أصحاب المنافذ المتهمين الباقين، تفوق المستحق لهم قانونًا، فتمكنوا بذلك من حجب تلك الزيادة، وبيعها بالسوق السوداء، لغير المستحقين بمنظومة التموين الحكومية، متحصلين من وراء ذلك على ربح غير مشروع قدره 58 مليون جنيه، هو الفرق بين السعر المدعم لبيع السلعتين، ونظيره الحر.

الداخلية النيابة العامة أمن القاهرة عصابة نقد أجنبي

مواقيت الصلاة

الإثنين 05:09 مـ
6 شوال 1445 هـ 15 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:57
الشروق 05:28
الظهر 11:55
العصر 15:30
المغرب 18:22
العشاء 19:43
audi
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى