20 أبريل 2024 15:35 11 شوال 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

شيخ الأزهر والأبنودي.. رابطة أبناء قنا والأقصر تكرم رموزها

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

كرّمت رابطة أبناء قنا والأقصر، عددًا من أبنائها ورموزها التاريخية، خلال حفل إفطارها الرمضاني السنوي، أمس.

وضمت قائمة المكرمين شخصيات حفر أصحابها أسماءهم في سجلات التاريخ، وكان لهم بصمات واضحة، وعلى رأسهم شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب.

كما كرمت الرابطة، اسم الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، واسم الشاعر عبد الرحمن الأبنودي، والإذاعي والسياسي المخضرم فهمي عمر، ورئيس مجلس أمناء الحوار الوطني رئيس الهيئة العامة الاستعلامات، ضياء رشوان، والفنان أحمد بدير، بالاحتفال الذي أقيم بدار الدفاع الجوي بمدينة نصر.

رموز قنا والأقصر

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، الأمين العام لرابطة أبناء قنا، اللواء طارق رسلان، أن قنا والأقصر تذخران بالعديد من الرموز الذين كان لهم تأثير كبير في التاريخ المصري الحديث، وكانت لهم إسهامات في جميع المجالات، وكانوا سفراء لبلدهم وصالوا وجالوا في جميع الميادين في الدين والسياسة والعلم والتنوير والفن والإبداع وكان لهم تأثير كبير.


وشدّد رسلان، في بيان، بأن تكريم رموز قنا والأقصر، هو تكريم ووفاء لقيم تاريخية عظيمه، ودافع وحافز كبير لكل أبناء المحافظتين ولأبناء مصر بصفه عامه، بضرورة، العمل والسعي والاجتهاد، من أجل رفعة الوطن، وأننا في هذه المرحلة وهذا المناخ الذي أسسه الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المبدعين والقادة، فإن الفرصة مواتية للجميع لرفع اسم مصر عاليًا في كل المحافل، بما يحقق آمالنا وطموحاتنا في "الجمهورية الجديدة".

شيخ الأزهر عبد الرحمن الأبنودي رابطة أبناء قنا الأقصر

مواقيت الصلاة

السبت 03:35 مـ
11 شوال 1445 هـ 20 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:51
الشروق 05:23
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:47
melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet melbet benzema click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى