25 مايو 2022 12:39 24 شوال 1443
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الحوادث

عقب ضبط رجل الأعمال محمد الأمين.. تعرف إلى عقوبة الاتجار بالبشر

محمد الأمين
محمد الأمين

تنشر بوابة «مصر 2030» عقوبة الاتجار بالبشر بعد القبض على رجل الأعمال محمد الآمين؛ إذ أصدرت نيابة القاهرة الكلية، قرارًا بحبس رجل الأعمال محمد الأمين رجب أحمد، 4 أيام على ذمة التحقيق في القضية رقم 188 لسنة 2022، بتهمة الاتجار في البشر، والتعدي على بعض الفتيات بداري أيتام أسسهما المذكور.

عقوبة الاتجار بالبشر

واجه قانون مكافحة الاتجار بالبشر جريمة من خلال توقيع عقوبة الحبس المشدد والغرامة، ونصت المادة (٤) من قانون مكافحة الإتجار بالبشر على أنه مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد منصوص عليها في أي قانون آخر، يُعاقب على الجرائم المنصوص عليها فى المواد التالية بالعقوبات المقررة لها.

ونصت المادة (٥) من القانون على أنه يُعاقب كل من ارتكب جريمة الاتجار بالبشر بالسجن المشدد، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائتي ألف جنيه، أو بغرامة مساوية لقيمة ما عاد عليه من نفع أيهما أكبر.

ونصت القانون، على أنه يعاقب كل من ارتكب جريمة الاتجار بالبشر بالسجن المؤبد والغرامة التى لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه فى أي من الحالات الآتية:

١ - إذا كان الجانى قد أسس أو نظم أو أدار جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر أو تولى قيادة فيها أو كان أحد أعضائها أو منضمًا إليها، أو كانت الجريمة ذات طابع عبر وطنى.
٢ - إذا ارتُكب الفعل بطريق التهديد بالقتل أو بالأذى الجسيم أو التعذيب البدني، أو النفسي، أو ارتكب الفعل شخص يحمل سلاحًا.
٣ - إذا كان الجانى زوجًا للمجنى عليه، أو من أحد أصوله، أو فروعه أو ممن له الولاية، أو الوصاية عليه، أو كان مسئولاً عن ملاحظته، أو تربيته، أو ممن له سلطة عليه.
٤ - إذا كان الجانى موظفًا عامًا، أو مُكلفًا بخدمة عامة وارتكب جريمته باستغلال الوظيفة، أو الخدمة العامة.
٥ - إذا نتج عن الجريمة وفاة المجنى عليه، أو إصابته بعاهة مستديمة، أو بمرض لا يُرجى الشفاء منه.
٦ - إذا كان المجنى عليه طفلًا، أو من عديمي الأهلية، أو من ذوي الإعاقة.
٧ - إذا ارتكبت الجريمة بواسطة جماعة إجرامية منظمة.

محمد الأمين حبس محمد الأمين الاتجار في البشر محمد الأمين الاتجار بالبشر

مواقيت الصلاة

الأربعاء 12:39 مـ
24 شوال 1443 هـ 25 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:15
الشروق 04:57
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:47
العشاء 20:17
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030