30 سبتمبر 2022 17:46 5 ربيع أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
السياسة

بعد تكريم جامعة عين شمس لـ إلهام شاهين.. برلماني: ”ملهاش إسهامات”

إلهام شاهين
إلهام شاهين

كرمت جامعة عين شمس، خلال الأيام الماضية، الفنانة إلهام شاهين؛ لدورها في المجتمع وإهدائها درع الجامعة؛ مما أثار حفيظة البعض.

وتعليقًا على هذا التكريم، تقدم النائب مجدي الوليلي عضو مجلس النواب، اليوم السبت، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، بشأن تكريم جامعة عين شمس، الفنانة إلهام شاهين وإهدائها درع الجامعة في حفل خاص.

وقال "الوليلي" في طلب الإحاطة: "منذ أيام فاجأتنا جامعة عين شمس العريقة برئاسة الدكتور محمود المتيني بتكريم الفنانة إلهام شاهين، والاحتفاء بها من قبل قيادات الجامعة، وتم إهداؤها درع الجامعة وجائزة تفوق خاصة، في حفل كبير؛ تقديرًا لدورها في المجتمع".

وأضاف النائب، أن ما قامت به الجامعة سقطة كبيرة في تاريخ مسيرتها العلمية لن تغتفر، فنكن للفن بصفة عامة والفنانة إلهام شاهين بصفة، خاصة كل التقدير والاحترام كأحد الوجوه الفنية التي نفتخر بها في بلدنا، لكن على الجانب الآخر ليس لديها أي إسهامات علمية ولم تقدم شيئًا يذكر للمجتمع العلمي، حتى تنال تكريم من جانب الجامعة وتقوم بإهدائها درعها الخاص.

وتابع: "كان من باب أولى على جامعة عين شمس ذلك الصرح العلمي الكبير التي تخرج من رحمها أساتذة وعلماء أجلاء الذين أفنوا حياتهم من أجل رفع اسم بلدنا عاليًا، أن تقوم بتكريم المتميزين من العلماء وأساتذة الجامعات ممن يتفرغون في سبيل النهضة العلمية لبلدنا ويواصلون الليل بالنهار من أجل نهضتها، أو أطبائنا الذين يضحون بأغلى ما يملكون "أرواحهم" في سبيل مجابهة "كورونا"، فمثل هذه التكريمات الفنية مكانها المسرح والسينما وليست محراب العلم، حيث تقاس حضارات الأمم بما تقدمه من علم وإسهامات بحثية وعلمية تعود بالنفع على الإنسانية، وبما تقدمه للعالم من علماء ومبتكرين فهم قاطرة التقدم والازدهار لأي مجتمع.

الهام شاهين مجلس النواب جامعة عين شمس

مواقيت الصلاة

الجمعة 05:46 مـ
5 ربيع أول 1444 هـ 30 سبتمبر 2022 م
مصر
الفجر 04:21
الشروق 05:48
الظهر 11:45
العصر 15:09
المغرب 17:43
العشاء 19:00
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030