4 ديسمبر 2022 14:53 11 جمادى أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الاقتصاد

تعاون جديد بين «الطاقة الذرية» ومركز تحديث الصناعة

رئيس الهيئة
رئيس الهيئة

استقبل الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، اليوم السبت، المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث تصنيع الصناعة، بوزارة التجارة والصناعة، لدراسة أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

وأوضح رئيس هيئة الطاقة الذرية، أن هذا اللقاء يهدف إلى التعاون المشترك  لتنفيذ عدد من المشروعات الهامة ولعل أبرزها، محطة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية وتوصيلها على الشبكة بموقع هيئة الطاقة الذرية بمدينة نصر كأول جهة بحثية تنضم لمشروع نظم الخلايا الشمسية لإنتاج الطاقة الكهربائية الصغيرة المتصلة على الشبكة المنفذ بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع مركز تحديث الصناعة وبتمويل من مرفق البيئة العالمي.

كما يشمل بروتوكول التعاون أيضًا على التصنيع الذكي للمنتجات وذلك في مجال انتاج أجهزة القياس الاشعاعي والتي هيئة الطاقة الذرية بانتاجها في نطاق تجريبي وذلك بهدف تحسين شكل المنتج وجعله يتلائم مع المتطلبات العالمية كما سيتم التعاون للحصول على العلامة المصرية «بكل فخر صنع في مصر» وهي علامة مراقبة وجودة مصرية معتمدة من وزارة التجارة والصناعة.

وتهدف إلى التعريف بالمنتجات المصرية المصنعة داخل مصر طبقاً لأعلى مواصفات الجودة العالمية، بالإضافة إلى مجالات تحسين خواص المنتجات الزراعية المصرية باستخدام وحدات التشعيع بهيئة الطاقة الذرية لزيادة منافستها للتصدير وتقليل الفاقد منها بالإضافة على تحسين شكل المنتجات مع المصدرين المصريين لزيادة القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية المصرية بهدف دعم الاقتصاد القومي.

كما تم الاتفاق بين الجهتين على عقد لقاء تنسيقي بهيئة الطاقة الذرية بين فرق العمل من الجهتين لتوضيح جميع النواحي الفنية والإدارية لأوجه التعاون تمهيداً لتوقيع اتفاقية للتعاون بين الجهتين.

حضر اللقاء الدكتورة هند فروح مدير مشروع نظم الخلايا الشمسية بمركز تحديث الصناعة ومنسق مشروع التعاون مع الهيئة، وكذلك الدكتور شريف الجوهري – المنسق العام للتعاون بين الجهتين ومدير مجموعة التعاون في مشروع تطبيق الطاقة الشمسية بموقع الهيئة بمدينة نصر.

هيئة الطاقة الذرية بروتوكول تعاون مركز تحديث تصنيع الصناعة الدكتور عمرو الحاج محطة لانتاج الكهرباء الطاقة الشمسية مصر 2030

مواقيت الصلاة

الأحد 02:53 مـ
11 جمادى أول 1444 هـ 04 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:03
الشروق 06:35
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030