24 مايو 2022 16:47 23 شوال 1443
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
شكاوي المواطن

بعد واقعة ”الأمين”.. التضامن: عمليات تطهير مستمرة وإحالة المخالفين للمحاسبة أيا كانت مناصبهم

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن تصديها بكل حسم وقوة لأي مخالفات في مؤسسات الرعاية الاجتماعية، مشيرة إلى أنها تجري عمليات تطهير شاملة، ويتم إحالة المخالفات للنيابة العامة لمحاسبة مرتكبيها، وأنها تعمل على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للرعاية البديلة نحو تعزيز الرعاية الأسرية والحد من مؤسسات الرعاية حتى القضاء عليها نهائيًا.

وأكدت وزارة التضامن، أنها تصدت وستتصدى بكل قوة لأي مخالفات تعاني منها مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وتقوم بإحالتها إلى النيابة العامة فورًا، لاتخاذ ما يلزم حيال مرتكبيها أياً كانت مناصبهم أو مواقعهم؛ لأننا نعيش في دولة مؤسسات لا تستُّر فيها على فساد ولا أحد فوق القانون.

اقرأ أيضًا.. ”حق بسنت لازم يرجع”.. انتحار فتاة بسبب ابتزاز شاب.. والسوشيال ميديا تطلب القصاص

وتطرقت وزارة التضامن، في بيان لها اليوم، للتنويه عن مؤسسة الأيدي الأمينة لرعاية الفتيات لرجل الأعمال محمد الأمين، في بني سويف، والتي أغلقتها الوزارة بعد اكتشاف مخالفات يُحاسب عليها القانون؛ وبادرت الوزارة بإبلاغ النيابة العامة عن الواقعة بعد التنسيق مع الجهات المعنية، ولم يكن في مقدورها الإعلان عن حجم المخالفات التزاما منها بسير التحقيق، والأمر الآن قيد التحقيق في النيابة العامة.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، قد أطلقت في أبريل الماضي الاستراتيجية الوطنية للرعاية البديلة، وعقد أكثر من ورشة عمل مع منظمات المجتمع المدني واليونيسيف لمراجعة وتنفيذ الخطة التنسيقية، كما تم عمل قاعدة بيانات موحدة بالديوان العام تشمل جميع الأطفال بدور الرعاية حتى يتم متابعتهم كل حالة بمفردها طبقًا لنظام إدارة الحالة الجاري تعميمه في كافة مؤسسات الرعاية.

اقرأ أيضًا.. أهالي أبنهس: مداخل ومخارج قريتنا ”ضلمة”.. وهناك تباطؤ في تنفيذ قرار محافظ المنوفية

وفي نفس السياق، تعاقد الوزارة مع صندوق الإسكان الاجتماعي لتوفير وحدات سكنية للأبناء فوق الـ21 عامًا، وأيضًا التوسع نظام كفالة الأطفال بالأسر البديلة الكافلة، إذ قامت الوزارة بالانتهاء من تطوير البنية المعرفية المعلوماتية لنظام الرعاية البديلة للأطفال.

يذكر أن عدد الأطفال في الأسر البديلة الكافلة بلغ 12,850 طفل وطفلة، بينما بلغ عدد الأطفال والابناء المستفيدين من الاستضافة في مؤسسات الرعاية الاجتماعية 10,800 يقطنوا في 516 مؤسسة رعاية.

اقرأ أيضًا.. العامود المائل في غرب أسيوط يثير خوف الأهالي.. والحي يتدخل وينهي المشكلة (صور)

وزارة التضامن محمد الأمين الأيدي الناعمة شكاوي المواطن بوابة مصر 2030

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:47 مـ
23 شوال 1443 هـ 24 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:15
الشروق 04:57
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:47
العشاء 20:17
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030