19 مايو 2024 04:56 11 ذو القعدة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الاقتصاد

رئيس شعبة المستلزمات الطبية يشيد بقرار الحكومة بالإفراج عن الواردات الطبية المعلقة بالموانئ

رئيس شعبة المستلزمات الطبية
رئيس شعبة المستلزمات الطبية

أشاد محمد إسماعيل عبده، رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، بقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالإفراج عن جميع رسائل المستلزمات الطبية المعلقة بالموانئ، مؤكدًا أن هذا القرار يسهم في تخفيف معاناة الملايين من المواطنين وأسرهم.

وأعلن عبده أن الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بالغرفة التجارية بالقاهرة ستعقد اجتماعًا يوم الإثنين المقبل؛ لاستعراض الآثار الإيجابية لهذا القرار والتطورات المهمة في سوق المستلزمات الطبية.

كما سيتم مناقشة عدد من الملفات الهامة، بما في ذلك القرارات التي أصدرتها هيئة الدواء المصرية دون التشاور مع الشعبة، مما أثر سلبًا على استقرار سوق المستلزمات الطبية.

وأضاف أن الشعبة قد أرسلت مذكرة إلى هيئة الدواء المصرية لحضور رئيس الهيئة الدكتور علي الغمراوي، أو من ينوب عنه، لمناقشة تأثير هذه القرارات على المناخ العام لقطاع المستلزمات الطبية، والذي يتطلب تكاتف جميع الجهات المعنية لخدمة الناس وتحقيق الاستقرار.

وأشار عبده إلى أن الاجتماع سيتناول أيضًا تفعيل دور الشعبة في محاربة الغش التجاري والتدليس في قطاع المستلزمات الطبية، ورفع شعار "من الآن لا فساد في المجال الطبي".

وبخصوص القرار الخاص بتحديد حد أدنى للأجور لا يقل عن 6000 جنيه، فسيتم مناقشة مدى ملاءمته لطبيعة عمل قطاع المستلزمات الطبية، خاصة الشركات الصغيرة التي قد تجد صعوبة في الالتزام بهذا القرار والذي قد يؤدي إلى تسريح العمالة.

وفيما يتعلق بالعمل الخيري، أوضح عبده أن الاجتماع سيتطرق أيضًا لتطورات الجمعية الخيرية التي أقامتها الشعبة بمنطقة السيدة زينب والجمعية المزمع إقامتها بمنطقة شبرا، بهدف تقديم المساعدات للأهالي، خاصة المحدودين الدخل.

وختم عبده بالإشارة إلى أن المجلس سيختتم جدول أعماله بمناقشة الاستعدادات للاحتفال بمرور 35 عامًا على إنشاء الشعبة العامة، وتكريم الشخصيات التي ساهمت في نجاحها، مع تشكيل لجنة للإشراف على إقامة الحفل.

الافراج الجمركي المستلزمات الطبية الطبية جمارك جمرك

مواقيت الصلاة

الأحد 04:56 صـ
11 ذو القعدة 1445 هـ 19 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 04:59
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:44
العشاء 20:13
see read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... 2024 2024 read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... news website news website news website news website news website news website news website news website news website news website read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... POS POS POS POS POS POS POS POS POS POS Education Education Education Education Education Education Education Education read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... crystal crystal crystal crystal crystal crystal crystal crystal crystal taxi taxi taxi taxi taxi taxi taxi taxi taxi taxi Education Education Education Education Education Honor Honor Honor Honor
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى