28 سبتمبر 2022 06:11 3 ربيع أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
السياسة

برلماني: منتدى شباب العالم ينقل صورة مصر الحضارية عبر سفراء 196 دولة

اللواء محمد صلاح أبوهميلة
اللواء محمد صلاح أبوهميلة

أكد اللواء محمد صلاح أبوهميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، اليوم، أن منتدى شباب العالم المنعقد خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري، بشرم الشيخ، ينقل صورة مصر الحضارية والاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي الذي تتمتع به، فضلا عن دوره في تربية جيل من الشباب؛ ليصبح قادرا على حل الأزمات والمشاكل ومواجهة الصعاب .

وأكد أبوهميلة، فى بيان له، أن آلاف الشباب من 196 دولة حول العالم يحضرون المنتدى، وهم بمثابة سفراء ينقلون لبلادهم ما يحدث بمصر من تقدم وتطور واحترام وإعلاء لحقوق الإنسان واحترام مصر للشباب وقدراتهم، وثقل مهاراتهم وإكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة لصنع قادة المستقبل، موضحا أن المنتدى يعزز ثقافة الحوار بين شباب العالم بشأن القضايا المهمة ذات التأثير العالمي.

وأوضح أن المنتدى يؤكد حالة الاستقرار الأمني والسياسي الذي تتمتع به مصر، ويبعث رسالة للعالم أجمع أن مصر آمنة مستقرة، وفي تقدم دائم؛ خاصة أن المنتدى جاء في ظروف استثنائية يمر بها العالم، وهي جائحة كورونا والتغيرات المناخية، ما يعطي انطباعا إيجابيا لدى المستثمرين، باستقرار المناخ الاستثماري المصري، ويؤثر ذلك بالإيجاب على مصر من الناحية السياسية والاقتصادية.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب إلى أن منتدى شباب العالم، يعد حدثا فريدا من نوعه على مستوى العالم؛ خاصة بعد اعتماده من الأمم المتحدة باعتباره منصة دولية؛ فهو يمثل جسرا للتواصل بين القيادة السياسية والشباب لينقل لصناع القرار صورة صحيحة عن مطالب ورؤية المجتمع خاصة فئة الشباب.

وأوضح أن الرئيس السيسي، يصر دائما على دعم الشباب؛ باعتبارهم القوة الناعمة وعماد الدولة المصرية؛ فهم قاطرة الأمم وتقدمها.

منتدى شباب العالم شرم الشيخ القيادة السياسية حقوق الإنسان السيسي شرم الشيخ

مواقيت الصلاة

الأربعاء 06:11 صـ
3 ربيع أول 1444 هـ 28 سبتمبر 2022 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030