25 مايو 2022 13:07 24 شوال 1443
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
السياسة

اقتراح بالشيوخ لتغيير الصورة السلبية عن التعليم الفني

النائب حسانين توفيق
النائب حسانين توفيق

تقدم النائب حسانين توفيق عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، باقتراح برغبة إلى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، موجها إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن التنسيق مع المجتمع المدني لتنظيم حملات توعية تستهدف تغيير الصورة النمطية السلبية عن التعليم الفني في مصر.

وقال توفيق، في بيان له: "في الوقت الذي تتجه فيه الدولة للاهتمام بالتعليم الفني وتطويره ليتماشى مع خطوات الدولة التنموية واحتياجات سوق العمل، نجد أنه لا تزال هناك صورة نمطية سلبية لدى المواطنين عن التعليم الفني في مصر، وهو الأمر الذي من شأنه الحيلولة دون الشعور بنتائج خطوات التطوير الذي تقوم به الدولة في ذلك القطاع".

وأضاف أنه تقدم باقتراح برغبة بشأن التنسيق مع منظمات المجتمع المدني؛ لتنظيم حملة توعية كبيرة لتغيير تلك الصورة النمطية السلبية عن التعليم الفني، التي تحد من إقبال الطلاب عليه؛ نظرا لنظرة البعض له باعتباره ليس له قيمة أو مستقبل مقارنة بالتعليم الثانوي والجامعي، ويجب علينا تغيير ذلك في ظل الخطوات الجادة التي اتخذتها الدولة لتطوير التعليم الفني؛ بدءا من المدارس الفنية والجامعات التكنولوجية الجديدة، التي تضمن مستقبلا باهرا للطلاب الملتحقين بها.

وأكد أن منظمات المجتمع المدنى يمكنها القيام بدور جيد في ذلك الأمر، لا سيما وأن برامج عمل تلك المنظمات عديدة ويرتبط أغلبها بالعمل العام والاجتماعي والتنمية المجتمعية.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن التعليم الفني يعد أحد أعمدة الدولة في التنمية، من خلال التأهيل الجيد لسوق العمل بما يتواكب مع الاحتياجات الجديدة له سواء داخليا أو خارجيا، ما يساعد على التوسع في إنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ما يسرع من خطوات التنمية بالدولة.

وأشار "توفيق" إلى أن التعليم الفني يؤدي إلى توفير فرص العمل، وتحسين مستوى الدخل، بما يحقق في النهاية، خطة التنمية التي تستهدفها الدولة.

 

النائب حسانين توفيق عضو مجلس الشيوخ المجتمع المدنى سوق العمل الشيوخ التعليم الفني

مواقيت الصلاة

الأربعاء 01:07 مـ
24 شوال 1443 هـ 25 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:15
الشروق 04:57
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:47
العشاء 20:17
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030