3 أكتوبر 2022 20:15 8 ربيع أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الرياضة

الكاميرون 2022.. أبرز النجوم الغائبين عن أمم إفريقيا

مجدي أفشة وطارق حامد
مجدي أفشة وطارق حامد

يشهد اليوم الأحد، انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا 2022، التي تستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 من يناير الحالي حتى 6 من فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

وظهرت العديد من الغيابات لنجوم كبار، بعد الكشف عن القوائم النهائية للمنتخبات الـ24 التي ستخوض مسابقة الأمم الإفريقية، وذلك لأسباب مختلفة سواء للإصابة أو قرارات فنية.

وجاء في مقدمة الغائبين عن النسخة 33 لبطولة الأمم الإفريقية، ثنائي المنتخب الوطني المصري، محمد مجدي أفشة وطارق حامد.

ويستعرض موقع «مصر 2030» في السطور التالية، النجوم الغائبة عن كأس الأمم الإفريقية:

منتخب مصر

محمد مجدى أفشة

شهدت قائمة منتخب مصر الأول لكرة القدم، غياب صانع ألعاب النادي الأهلي، محمد مجدي أفشة، وذلك وفقًا رؤية فنية من قبل الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش.

طارق حامد

يعد استبعاد طارق حامد لاعب وسط نادي الزمالك، من قائمة منتخب مصر في أمم إفريقيا هو الثاني له على التوالي من المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، حيث سبق واستبعد المدير الفني للفراعنة اللاعب من قائمة بطولة كأس العرب التي أقيمت في ديسمبر الماضي بقطر، وكان كيروش قد أوضح أن استبعاده لنجم الفارس الأبيض لأسباب فنية.

منتخب المغرب

حكيم زياش

شهدت قائمة منتخب المغرب الأول التي ستخوض بطولة الأمم الإفريقية بالكاميرون، غياب حكيم زياش نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، وذلك بسبب خلافات اللاعب مع البوسني وحيد خليلوزديتش المدير الفني لأسود الأطلس.

وكانت الخلافات التي توجد بين المدير الفني للمنتخب المغربي وحكيم زياش، قد أدت إلى استبعاد اللاعب أيضًا من خوض الأجندة الدولية مع أسود الأطلس في شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين.

أشرف بن شرقى

يفتقد منتخب المغرب في قائمته التي ستخوض أمم إفريقيا 2022، النجم أشرف بن شرقي لاعب الزمالك، الذي استبعد من قائمة أسود الأطلس بسبب عدم اقتناع وحيد خليلوزديتش المدير الفني للمنتخب بمستوى اللاعب، خاصة بعد ظهوره الضعيف في بطولة كأس العرب 2021 التي أقيمت في قطر العام الماضي.

منتخب تونس

فرجانى ساسى

استبعد منذر الكبير المدير الفني لمنتخب تونس الأول لكرة القدم، فرجاني ساسي لاعب الدحيل القطري والزمالك السابق، من القائمة النهائية لنسور قرطاج في بطولة أمم إفريقيا 2022، وذلك لعدم جاهزية اللاعب البدنية والفنية.

وكان فرجاني ساسي قد تعرض لإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، في الفترة الماضي أدت لغيابه عن معسكر المنتخب التونسي، لذلك فضل الجهاز الفني لنسور قرطاج إراحة اللاعب وعدم الإستعانة به في قائمة أمم إفريقيا.

منتخب الجزائر

أمير سعيود

قرر جمال بالماضي، مدرب منتخب الجزائر الأول لكرة القدم، استبعاد أمير سعيود لاعب فريق الطائي السعودي الحالي والأهلي السابق، من قائمة محاربي الصحراء التي تستعد لخوض أمم إفريقيا 2022، مبررًا ذلك بأسباب فنية.

منتخب نيجيريا

فيكتور أوسيمين

منتخب نيجيريا من المنتخبات التي افتقدت أكثر من نجم في أمم إفريقيا، كانت البداية بخروج نجم فريق نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين من قائمة النسور، بسبب إصابته بفيروس كورونا في الأيام الماضية، لذلك قرر أوجوستين إيجوافون مدرب النسور الخضراء عدم اصطحابه في البطولة خوفًا من عدم جاهزيته.

أوديون إيجالو

جاء خروج أوديون إيجالو لاعب فريق الشباب السعودي من قائمة منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم، بسبب رفض ناديه انضمامه لمنتخب النسور، بعد تأخر الاتحاد النيجيري في طلب ضم اللاعب، حيث وصل قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا بـ8 أيام.

إيمانويل دينيس

وخرج إيمانويل دينيس نجم واتفورد الإنجليزي من قائمة المنتخب النيجيري التي تستعد للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية، بسبب قيود الحجر الصحي في إنجلترا التي تمنعه من السفر خارج البلاد.

كيروش محمد مجدي أفشة طارق حامد الزمالك الأهلي منتخب مصر نيجيريا أمم إفريقيا أمم إفريقيا 2022 كأس أمم إفريقيا انطلاق أمم إفريقيا منتخب المغرب تونس الجزائر حكيم زياش تشيلسي

مواقيت الصلاة

الإثنين 08:15 مـ
8 ربيع أول 1444 هـ 03 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:49
الظهر 11:44
العصر 15:07
المغرب 17:39
العشاء 18:56
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030