24 مايو 2022 18:15 23 شوال 1443
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
السياسة البرلمان

«نواب»: منتدى شباب العالم نجاح للدولة.. ومشاركة الرئيس السيسي تؤكد اهتمام القيادة بالشباب

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

أكد عددًا من النواب أن منتدى شباب العالم له أهمية كبيرة، حيث أنه يروج للسياحة المصرية، ويعبرعن مستقبل الشباب في أن يكونوا قيادات في بلادهم خلال الفترة المقبلة.

 وأشار النواب خلال حديثم إلى أن الرئيس السيسي، يصر دائمًا على دعم الشباب؛ باعتبارهم القوة الناعمة وعماد الدولة المصرية؛ فهم قاطرة الأمم وتقدمها.

فى البداية قال النائب طلعت عبد القوى، عضو لجنة التضامن بالبرلمان، إن إقامة منتدى شباب العالم له أهمية كبيرة، إذ أنه يتضمن أكثر من محور يتمثل الأول في أنه رسالة للعالم بأن مصر دولة آمنة ومطمئنة يسودها السلام.

وأضاف عبد القوي في تصريحات خاصة لـ"مصر 2030" أن المحور الثانى يتمثل في أن مصر نجحت في إقامة منتدى شباب العالم على الرغم من ظروف جائحة كورونا، على الرغم من أن كل دول العالم أغلقت حدودها واتخذت إجراءات احترازية ومنعت دخول المصابين بفيروس كورونا، وبالتالي فإن تنظيم مصر لمنتدى شباب العالم في هذا التوقيت يعتبر بمثابة نجاح للدولة المصرية.

وقال النائب إبراهيم عبد النظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أن منتدى شباب العالم له أهمية كبيرة ، حيث أنه يروج للسياحة المصرية ، ويعبرعن مستقبل الشباب في أن يكونوا قيادات في بلادهم خلال الفترة المقبلة.

وأشار عبد النظير في تصريحات خاصة لـ"مصر 2030" إلى أن منتدى شباب العالم سيعطي صورة لدول العالم بأن مصر هي بلد الأمن والأمان، مما يساعدنا في الترويج للسياحة في كل دول العالم.

وتابع عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان: "منتدى شباب العالم سيساعد في إحداث تقارب بين ثقافات دول مختلفة مع الشباب المصري، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث تعاون وتجاوب بين الشباب المصري وشباب العالم".

وأكد اللواء محمد صلاح أبوهميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، أن منتدى شباب العالم المنعقد خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري، بشرم الشيخ، ينقل صورة مصر الحضارية والاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي الذي تتمتع به، فضلًا عن دوره في تربية جيل من الشباب؛ ليصبح قادرًا على حل الأزمات والمشاكل ومواجهة الصعاب.

وأوضح أن المنتدى يؤكد حالة الاستقرار الأمني والسياسي الذي تتمتع به مصر، ويبعث رسالة للعالم أجمع أن مصر آمنة مستقرة، وفي تقدم دائم؛ خاصة أن المنتدى جاء في ظروف استثنائية يمر بها العالم، وهي جائحة كورونا والتغيرات المناخية، ما يعطي انطباعا إيجابيا لدى المستثمرين، باستقرار المناخ الاستثماري المصري، ويؤثر ذلك بالإيجاب على مصر من الناحية السياسية والاقتصادية.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، إلى أن منتدى شباب العالم، يعد حدثًا فريدًا من نوعه على مستوى العالم؛ خاصة بعد اعتماده من الأمم المتحدة باعتباره منصة دولية؛ فهو يمثل جسرا للتواصل بين القيادة السياسية والشباب لينقل لصناع القرار صورة صحيحة عن مطالب ورؤية المجتمع خاصة فئة الشباب.

وقالت النائبة شيرين عليش، عضو مجلس النواب، إن منتدى شباب العالم يُعد توحيدًا لطاقات الشباب أمام القضايا العالمية، ورسالة سلام وخارطة عمل من أجل تحقيق التنمية، فضلًا عن كونه حدثًا فريدًا من صانعي السياسات والتواصل مع الشباب الواعد، مؤكدة أن إقامة المنتدى يعبر عن حالة الأمان والاستقرار التي تتمتع بها الدولة.

وأضافت عليش، في بيان صحفي لها أن مشاركة الرئيس السيسي في المنتدى يؤكد بدون شك اهتمام القيادة السياسية بهذه الشريحة المجتمعية التي تحرص الدولة على دعمهم في كل الأوقات، في محاولة دائمة لمد وفتح قنوات تواصل بين الشباب والدولة، بجانب أن الدولة تهتم بالشباب باعتبارهم قادة المستقبل وأمل الأمة في النهوض والتنمية لبناء دولة قوية.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن مصر تضع شباب العالم ومن بينهم المصريين أمام مسؤولياتهم وتحقق أحلامهم في التواصل مع قادة العالم، حيث تمنح فرصة المشاركة بآراء يستفيد منها الشباب من مختلف المجتمعات في ملفات مهمة وحيوية وقضايا أصبحت دول العالم عاملا مشتركا فيها، بجانب أن هذا التجمع من الشباب من مختلف الجنسيات بالعالم هو فرصة للتواصل وتبادل الأفكار والرؤى وصقل مهارات شباب مصر بالخبرات وصناعة شباب دبلوماسي قادر على التواصل مع مختلف الثقافات.

ولفتت النائبة إلي أن منتدى الشباب في كل نسخة يحظى باهتمام عالمي ويبرز مكانة مصر ودورها العالمي في صناعة قادة المستقبل، خاصة بعد اعتماد الأمم المتحدة منتدى شباب العالم كمنصة دولية.

ومن المقرر أن يعقد منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، في نسخته الرابعة، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعنوان "العالم ما بعد كورونا".

منتدى شباب العالم الرئيس السيسى جائحة كورونا ثقافة الحوار

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:15 مـ
23 شوال 1443 هـ 24 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:15
الشروق 04:57
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:47
العشاء 20:17
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030