28 سبتمبر 2022 04:56 3 ربيع أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

منتدى شباب العالم 2022 النسخة الرابعة.. ورش عمل وشباب متطوعين وتبرع بـ 50 مليون جنيه (صور)

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

 منتدى شباب العالم 2022، هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، في نسخته الرابعة إذ انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

منتدى شباب العالم في مصر

واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

خطة محكمة بالتعاون مع أجهزة الدولة

وتم إعداد خطة محكمة بالتعاون مع أجهزة الدولة وشركات القطاع الخاص المتخصصة لضمان سلامة جميع المشاركين، بدءًا من مراحل التسجيل واشتراط تلقي الجميع للقاحات ضد كوفيد-19، سواءًا للمشاركين من داخل مصر أو خارجها، وتم استحداث لجنة تنظيمية جديدة ضمن لجان التنظيم لتكون مدعومة بفريق طبي ومزودة بإمكانيات متخصصة لفحص ومتابعة أية حالة يتم الشك في إصابتها بأي أعراض، بجانب التأكد من جاهزية الغرف المخصصة للعزل في كل فندق في حال ظهور إصابة لأحد المشاركين بالمنتدى مع ضمان تقديم كافة سبل الرعاية الصحية اللازمة.

الشباب المتطوعين بجهودهم دون مقابل مادي

يشارك في متدى شباب العالم 2022، إدارة وتنظيم منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، مجموعة كبيرة من الشباب المتطوعين بجهودهم دون مقابل مادي، من خريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة والأكاديمية الوطنية للتدريب.

50 مليون جنية مصري

كما تبرعت إدارة منتدى شباب العالم بمبلغ 50 مليون جنيه مصري من فائض ميزانيتها هذا العام لدعم وتمويل مختلف المبادرات التنموية.

أحدث التقنيات العالمية فى تكنولوجيا التأمين الطبي

تعاون منتدى شباب العالم مع مجموعة Bee group لاستخدام أحدث التقنيات العالمية في مجال تكنولوجيا التأمين الطبي خلال أيام المنتدى.

وتشتمل خطة التأمين الطبي على تعقيم وتطهير جميع أماكن فعاليات المنتدى فضلًا عن المطارات والفنادق وكذلك وسائل النقل، من خلال ثلاثة محاور رئيسية: التعقيم وتقليل التعامل البشري وتعزيز مناعة المشاركين.

ورش عمل منتدى شباب العالم

وعقدت في قاعة "أسوان"، ورشة عمل بعنوان "نحو سياسات مائية رشيدة من أجل الإنسانية"، ضمن الورش التحضيرية لمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، كما جاءت ورشة بعنوان "منظور الجيل Z لعالم ما بعد الجائحة"؛ لتناول مفاهيم وسمات الجيل "Z"، وأهمية دمجهم في المجتمع مع باقي الفئات العمرية، ويستخدم مصطلح الجيل "Z" من قبل العديد من الباحثين لوصف مواليد منتصف عقد التسعينات إلى نهاية عقد الألفية الثانية كنقطة بدء الجيل.

أبو مازن يصل شرم الشيخ اليوم للمشاركة في افتتاح منتدى شباب العالم

وأعلن دياب اللوح، سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، يصل مدينة شرم الشيخ اليوم الأحد، في زيارة رسمية لمصر تستغرق يومين، تلبية لدعوة شقيقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمشاركة في افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الرابعة.

فرقة نودولوفو يوث شوا

وصلت فرقة "نودولوفو يوث شوا" الإفريقية الشهيرة، منذ قليل، إلى مطار شرم الشيخ؛ استعدادا للمشاركة في عروض مسرح شباب العالم، وهي فرقة تضم مجموعة من المواهب الشابة الرائعة التي تجمع بين الرقص والغناء في إطار استعراضي مبهج يعكس العديد من مظاهر السعادة والمرح.

تفاصيل منطقة الابتكار والإبداع «FREEDOM.E»

انطلقت ساحة الابتكار والإبداع "Freedom.e"، وفتحت أبوابها أمام المشاركين في منتدى شباب العالم في نسخته، تحت شعار العودة معًا "Back Together"، وتستمر الفعالية على مدار أيام انعقاد المنتدى، حيث يجتمع الشباب من مختلف الجنسيات لتبادل الحوار حول التكنولوجيا والإبداع والفن، فضلًا عن تجربة عدد من التقنيات التفاعلية والألعاب الحديثة.

تهتم منطقة "Freedom.e" بالأنشطة التفاعلية التي تتيح للمشاركين تجربة الألعاب بتقنيات تكنولوجية مختلفة، وزيارة المتحف التفاعلي الذي يضم عددًا من الشخصيات التاريخية التي يدور بينها حوار خيالي، مثل كوكب الشرق "أم كلثوم"، والملاكم العالمي "محمد علي كلاي"، وعالم الفيزياء "نيوتن"، والملكة المصرية "نفرتاري"، ورائد الفضاء "نيل أرمسترونج"، وأول امرأة تقود طائرة "إيميليا إيرهارت".

منتدى شباب العالم 2022 منتدى شباب العالم منتدى شباب العالم النسخة الرابعة

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:56 صـ
3 ربيع أول 1444 هـ 28 سبتمبر 2022 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030