22 مايو 2022 19:26 21 شوال 1443
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
شكاوي المواطن

«بتر 3 أصابع».. محمود ضحية خطأ طبي وأهله لـ مصر 2030: نريد حقه الضائع- صور

كف الطفل محمود - ضحية الخطأ الطبي
كف الطفل محمود - ضحية الخطأ الطبي

الطفل محمود محمد محمود محمود السيد، البالغ من العمر عامين، لاحظت أمه معاناته مع المرض فسارعت بعرضه على طبيب في مستشفى الأطفال التخصصي، والتي يمتلكها الطبيب (ع.ع.ا)، بمدينة شبين القناطر، للكشف عليه وعمل اللازم.

وحسب تصريحات أهل الطفل؛ أكدوا أن الدكتور المسئول عن المستشفى والمذكور سابقًا، أعلن لهم أن الطفل محمود، صاحب العامين يعاني من مشكلة في الرئة ويحتاج إلى بعض الأدوية والمحاليل لاستكمال علاجه.

اقرأ أيضًا.. كوبري بركة السبع يزعج المواطنين.. و”أبو الروس” يؤكد: كله تحت السيطرة (صور)

وذكرت منى سالم، طالبة بكلية الصيدلة، وخالة الطفل محمود، أنه تم صرف الأدوية التي نصح بها الطبيب على الفور، وأيضًا تولت إحدى الممرضات في المستشفى "تركيب الكانيولا" في يده اليمنى، إلا أنها تعثرت في ذلك وما نتج عنه من صراخ الطفل واستغاثته، ولكن لا حياة لمن تنادي.

وأضافت خالة الطفل، في شكواها المقدمة لبوابة مصر 2030، "ابن أختي تعب وأيده بدأت تزرق، ورحنا للدكتور في المستشفى ولما شافها قال متقلقوش هياخد مضادات وهيبقى كويس"، مشيرة إلى أن أختها عادت بابنها إلى البيت على أمل شفائه كما أكد لها الطبيب.

اقرأ أيضًا.. ”حق بسنت لازم يرجع”.. انتحار فتاة بسبب ابتزاز شاب.. والسوشيال ميديا تطلب القصاص

وتابعت، مرت أيام على الواقعة ويد الطفل محمود، لا تتحسن، بالعكس من سيئ إلى أسوأ، الأمر الذي دفعنا لأن نعرضه على طبيب آخر ليرى الحالة ويوضح حقيقة الوضع لإنقاذ يد الطفل الصغير.

واستكملت طالبة الصيدلة، تم عرض الطفل محمود "ابن أختي"، على طبيب جراج (ح.ع)، والذي أكد أن حالة الطفل خطيرة ويجب نقله فورًا إلى مستشفى طوارئ، وبالفعل تم نقل الحالة إلى مستشفى طوارئ، ولكنهم أقروا ببتر الكف كله، وما كان من أخي إلا أن عرض علينا نقله فورًا إلى مستشفى المنيرة التخصصي، وتم بتر 3 أصابع من كف يده اليمنى.

التقرير الطبي

وأشارت خالة الطفل، إلى أن ما حدث لابن أختها يمكن وصفه بأنه خطأ وإهمال طبي، قامت به الممرضة المتهمة بالتسبب في حالة بتر 3 أصابع من يد الطفل البريء، مؤكدة أن الطبيب المسئول عن الحالة مشارك في هذا الجُرم، على حد وصفها، مطالبة بوقوف كل ما يهمه الأمر للحصول على حق الطفل الضائع.

اقرأ أيضًا.. أهالي أبنهس: مداخل ومخارج قريتنا ”ضلمة”.. وهناك تباطؤ في تنفيذ قرار محافظ المنوفية

واختتمت بأنه تم تحرير محضر بالواقعة في شرطة مركز شبين القناطر، ضد الطبيب صاحب المستشفى، وأيضًا ضد الممرضة التي قامت بالتسبب في الغرغرينة في يد الطفل، وما أدى في النهاية إلى حرمانه من 3 أصابع من يده اليمنى وهو ابن عامين فقط.

خطأ طبي بتر يد بتر أصابع وزيرة الصحة شكاوى المواطن بوابة مصر 2030

مواقيت الصلاة

الأحد 07:26 مـ
21 شوال 1443 هـ 22 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:17
الشروق 04:58
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:45
العشاء 20:15
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030