27 مايو 2024 22:52 19 ذو القعدة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

العثور على نوع من العناكب فى بريطانيا لديه قدرة على القفز

عنكبوت قافزة صغيرة
عنكبوت قافزة صغيرة

حذر خبراء فى المملكة المتحدة من غزو أنواع غريبة وغير معروفة من العناكب التى لديه القدرة على القفز للبلاد، بحسب موقع ميرور.

وأفاد الموقع بأنه تم اكتشاف عناكب قافزة صغيرة، بالإضافة إلى 500 نوع آخر، كجزء من مسح للطبيعة جرى العام الماضى فى حرم بنرين بجامعة إكستر فى كورنوال.

وصدر تحذير من الغزو بعد اكتشاف أنواع غريبة من العناكب "القافزة" التى لم يسبق لها مثيل فى المملكة المتحدة.

أحد هذه الأنواع الغريبة يمكنه القيام بقفزات مذهلة عندما ينقض على فرائسه أو يحاول الهروب من الخطر، وهو مرتبطة بأنواع أخرى من منطقة البحر الكاريبى.

ويعتقد الخبراء أن تلك الأنواع وصلت إلى المملكة المتحدة على نباتات مستوردة، لكنهم يرجحون أن هذا النوع الغريب لا يقتصر وجوده على المنطقة، وتم إرسالها إلى ديمترى لوجونوف، خبير العناكب القافزة فى متحف مانشستر.

ولفتت ميرور إلى أن هذه الأنواع لم يتم رؤيتها إلا فى كورنوال وليس فى أى مكان آخر فى العالم.

من جانبه قال فينلى هاتشينسون، طالب بكالوريوس فى علم الأحياء وعلم البيئة بجامعة إكستر: "لم أر شيئًا مثلهم من قبل، لذا خرج "تايلان بيري" خبير العناكب ووجد المزيد منها فى وقت لاحق من نفس اليوم، وقمنا أنا وهو بجمع المزيد من أشجار السرخس بالقرب من شارع لايم فى الحرم الجامعى بعد أسبوعين."

العناكب فى بريطانيا القدرة على القفز بريطانيا

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:52 مـ
19 ذو القعدة 1445 هـ 27 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:56
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:49
العشاء 20:19
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here travel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى