18 مايو 2024 17:06 10 ذو القعدة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

كم تبلغ ثروة مارك زوكربيرج؟.. مصر 2030 تجيب

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

مارك زوكربيرج .. تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد زيادة البحث من قبل المواطنين من أجل معرفة كم بلغت ثروة مارك زوكربيرج؟.

هذا الأمر جعل بوابة "مصر 2030" تستعرض تفاصيل عن مارك زوكربيرج و أيضا حجم ثروته.

من هو مارك زوكربيرج ؟

مارك زوكربيرج هو من مواليد 14 مايو 1984، هو رجل أعمال ومبرمج أميركي، ولد في وايت بلينس، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.

اشتهر بتأسيسه موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وهو أكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم، أنشأ الموقع مع زملائه في قسم علوم الحاسوب إدواردو سافرين وداستن موسكوفيتز وكريس هيوز وهو في جامعة هارفارد، وهو بمثابة الرئيس التنفيذي لموقع الفيسبوك.

التحق مارك بجامعة هارفارد، وأطلق هناك خدمة التواصل الاجتماعي على فيسبوك من غرفة نومه في فبراير 2004 مع زملائه في الغرفة إدواردو سافيرين وأندرو ماكولوم وداستن موسكوفيتز وكريس هيوز. أُطلق الموقع في البداية لربط حرم جامعات محددة ببعضها، لكن الموقع توسع بسرعة وتجاوز حدود الكليات، ووصل إلى مليار مستخدم بحلول عام 2012. طرح زوكربيرغ الشركة للاكتتاب العام في مايو 2012 مع احتفاظه بأغلبية الأسهم. في عام 2007، وفي سن 23، أصبح زوكربيرغ أصغر ملياردير عصامي في العالم. حتى نوفمبر 2021، بلغ صافي ثروة مارك 126 مليار دولار، ما يجعله سابع أغنى شخص في العالم.

صنفت مجلة تايم مارك زوكربيرغ حتى عام 2008 من بين الشخصيات المئة الأكثر تأثيرًا في العالم ضمن جائزة شخصية العام، والتي فاز بها في عام 2010.

احتل مارك في ديسمبر 2016 المرتبة العاشرة في قائمة فوربس لأكثر الأشخاص نفوذًا في العالم.

ثروة مارك زوكربيرج

رغم ثروة مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، الهائلة، فإنه حصل على راتب قدره دولار واحد فقط، وذلك عن عام 2023، إلى أن حصل فيما بعد على 24.4 مليون دولار كتعويضات أخرى، تغطي التكاليف الأمنية له، بزيادة وصلت إلى 40% عن المعتاد، وفقا لملف لجنة الأوراق المالية والبورصة، التي أكدت رفع ميزانية الحفاظ على أمان رئيس شركة ميتا التنفيذي، بارتفاع قدر بنحو 10 ملايين دولار مقارنة من السنوات السابقة، بحسب تقرير نشرته صحيفة «نيويورك تايمز».

كم تبلغ ثروة مارك الآن؟

ونقلًا عن بيانات من موقع الواقع، وصلت ثروة زوكربيرج إلى أكثر من 47 مليار دولار حتى الآن هذا العام.

ووفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، يعد زوكربيرج ثالث أغنى شخص في العالم بثروة صافية قدرها 176 مليار دولار.

ورغم من حصوله على راتب قدره 11 دولارًا فقط منذ عام 2013، فإن غالبية ثروة زوكربيرج تأتي من حصته البالغة 13% تقريبًا في شركة Meta، التي تمتلك Facebook وInstagram وWhatsApp، ومنذ بداية العام وحتى الآن، ارتفع سعر سهم Metaأيضًا بنسبة تزيد عن 43%.

مارك زوكربيرج مارك زوكربيرج ويكيبيديا ثروة مارك زوكربيرج كم تبلغ مارك زوكربيرج

مواقيت الصلاة

السبت 05:06 مـ
10 ذو القعدة 1445 هـ 18 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:43
العشاء 20:12
see read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... 2024 2024 read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... news website news website news website news website news website news website news website news website news website news website read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... POS POS POS POS POS POS POS POS POS POS Education Education Education Education Education Education Education Education read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... crystal crystal crystal crystal crystal crystal crystal crystal crystal taxi taxi taxi taxi taxi taxi taxi taxi taxi taxi Education Education Education Education Education Honor Honor Honor Honor
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى