27 مايو 2024 21:12 19 ذو القعدة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

تحذير صارم من اليونيسف بشأن كارثة أخرى تنتظر أطفال غزة

أطفال غزة
أطفال غزة

حذرت اليونيسف من أن نحو 600 ألف طفل مكدسين في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة يواجهون "كارثة أخرى"، وحثت على عدم إعادة توطينهم قسراً بعد أن أمرت إسرائيل بإجلائهم قبل غزوها البري الذي هددت به منذ فترة طويلة.

وقالت اليونيسف في بيان لها "نظراً للتركز الكبير للأطفال في رفح... تحذر اليونيسف من وقوع كارثة أخرى بالنسبة للأطفال، حيث تؤدي العمليات العسكرية إلى سقوط عدد كبير جداً من الضحايا المدنيين وتدمير الخدمات الأساسية القليلة المتبقية والبنية التحتية التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة تدميراً كاملاً".

وأضافت الوكالة الأممية، أن عدد السكان في رفح ارتفع إلى 1.2 مليون شخص، نصفهم من الأطفال - نزحوا بالفعل عدة مرات وليس لديهم مكان آخر يذهبون إليه.

وطلبت إسرائيل من المدنيين الإخلاء غربًا إلى منطقة المواصي، وقدمت خريطة تحدد الموقع في رسائلها إلى السكان.

أطفال غزة الاحتلال اجتياز رفح رفح الأطفال في رفح

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:12 مـ
19 ذو القعدة 1445 هـ 27 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:56
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:49
العشاء 20:19
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here travel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى