27 مايو 2024 22:04 19 ذو القعدة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الحوادث

ضبط المتهم بطباعة كتب تعليمية دون تصريح في القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية في القاهرة القبض على مالك مطبعة بالقاهرة بتهمة طباعة عدد من الكتب التعليمية والروائية بدون تصريح من الجهات المختصة، وحرر محضر بالوابعة وتم إحالته إلى النيابة للتحقيق.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، أكدت قيام مالك مطبعة، كائنة بدائرة قسم شرطة دار السلام بالقاهرة، ببيع ونسخ وطباعة العديد من الكتب الدراسية والروايات والأغلفة الخاصة بها بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية وبدون تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.

تم استهداف المطبعة المُشار إليها وضبط مالك المطبعة وبحوزته "جهاز لاب توب يحتوى على نسخ رقمية جاهزة للطباعة من “كتب تعليمية - روايات - أغلفة” بدون تفويض أو أمر توريد من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون، وأقر بأنه مالك المطبعة وارتكابه المخالفات المُشار إليها بقصد تحقيق الربح المادى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق آخر، ألقت الأجهزة الأمنية في القاهرة القبض على تشكيل عصابي مكون من 9 أشخاص لقيامهم بالحفر داخل مسكن أحدهم بمنطقة الخليفة بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار، وحرر محضر بالواقعة وتم إحالته إلى النيابة للتحقيق .

كان قسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة، تلقى بلاغا بقيام بعض الأشخاص بالحفر داخل عقار كائن بدائرة القسم بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار ، أمكن ضبط 9 أشخاص حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل العقار، وعثر بداخله على حفرة - أدوات الحفر، واعترفوا بقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بالعقار محل البلاغ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

القاهرة كتب بدون تصريح الداخلية مباحث المصنفات 

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:04 مـ
19 ذو القعدة 1445 هـ 27 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:56
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:49
العشاء 20:19
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here travel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى