27 مايو 2024 21:59 19 ذو القعدة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

رئيس مركز العرب لـ”مصر 2030”: بيان الخارجية بشأن أحداث رفح واضح وصريح

محمد فتحي الشريف رئيس مركز العرب للدراسات الاستراتيجية
محمد فتحي الشريف رئيس مركز العرب للدراسات الاستراتيجية

قال محمد فتحى الشريف رئيس المركز العرب للأبحاث والدراسات، إن بيان الخارجية كان واضحا وصريحا تجاه هذا الاجتياح الاستفزازي الذي سيؤدي إلى توسيع دائرة الصراع في المنطقة.

وأضاف "الشريف" في تصريحات خاصة لـ "مصر 2030"، أن نتنياهو يسعى إلى إنهاء الهدنة خصوصاً بعد موافقة حماس والأطراف المعنية بالإضافة إلى الموافقة التي حصلت عليها تلك الهدنة من تأييد من مصر وأمريكا وقطر بجانب رعاية الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن الهدنة لن تكون في صالح نتنياهو وأعضاء حكومته لذلك يحاولون تعطيل تلك الهدنة بجميع الطرق.

وأشار رئيس المركز العرب للأبحاث والدراسات، إلى أن نتنياهو يتعرض إلى ضغوط داخلية بشكل كبير لذلك قام باجتياح رفح والسيطرة على معبر رفح الفلسطيني من أجل الهروب من المحاسبة التي سيتعرض لها في حالة انتهاء الحرب أو الوصول إلى هدنة.

رفح إسرائيل حماس رئيس مركز العرب للدراسات الاستراتيجية آخر الأخبار

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:59 مـ
19 ذو القعدة 1445 هـ 27 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:56
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:49
العشاء 20:19
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here travel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى