27 مايو 2024 21:54 19 ذو القعدة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

الأمم المتحدة تطالب ”إسرائيل” بفتح معبري رفح و”كرم أبو سالم” فورا

رفح
رفح

طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، "إسرائيل بإعادة فتح معبري رفح وكرم أبو سالم على الفور".

وقالت غوتيريش في تصريحات صحفية، إنه "يجب السماح بإعادة فتح المعبرين، للسماح بدخول المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة"، داعيا إلى "وقف التصعيد".

وأضاف أن "إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم في الوقت ذاته، يضر بشكل خاص بالحالة الإنسانية اليائسة أساسا".

ولفت غوتيريش، إلى أنه "يجب أن يعاد فتح المعبرين على الفور، وعدم شن هجوم واسع على رفح المكتظة بالمواطنين، لأن ذلك سيكون عبارة عن كارثة إنسانية".

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق من اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي، "منع طواقمها من الوصول إلى معبر رفح البري جنوبي قطاع غزة".

وقال الناطق باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ينس لايركه: "لسنا موجودين حاليا عند معبر رفح لأن مكتب كوغات (مكتب تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية) رفض السماح لنا بالوصول إلى هذه المنطقة"، وهي نقطة العبور الرئيسية للمساعدات الإنسانية".

رفح إسرائيل الاحتلال بوابة مصر 2030

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:54 مـ
19 ذو القعدة 1445 هـ 27 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:56
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:49
العشاء 20:19
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here travel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى