27 مايو 2024 22:11 19 ذو القعدة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الفنون

علي إدريس: متحمس لمشروع رقمنة تاريخ الفنانين واحنا أدرى بتراثنا

على إدريس
على إدريس

أعرب المخرج علي إدريس عن حماسه لمشروع رقمنة أرشيف النجوم باستخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي، بهدف الحفاظ على تاريخ الفن وتوثيق ذكريات الفنانين.

وأكد إدريس أنه يعتبر أهل الفن هم الأكثر أهلية للقيام بهذه المهمة الهامة، حيث يعملون في المجال الفني ويعرفون تحدياته ومشاكله بشكل أفضل من أي شخص آخر.

وأشار المخرج إلى أنه لاحظ وجود العديد من المغالطات والأخطاء في التواريخ والأحداث التي يتحدث عنها الناس من خارج الوسط الفني، حيث يجب أن تتم محافظة التاريخ من قبل أشخاص مهتمين بالفن ويعملون في هذا المجال.

انضم عدد من الفنانين والنجوم إلى هذا المشروع الذي يهدف إلى حفظ أرشيفهم الفني وذكرياتهم، ومن بينهم إلهام شاهين، محمود حميدة، بشرى، بسمة أحمد زاهر، شيري عادل، وغيرهم. وتعتبر هذه المبادرة، التي تم إطلاقها بدعم من خالد حميدة، منصة لحفظ التراث الفني المصري باستخدام التكنولوجيا المتقدمة، مثل الذكاء الاصطناعي، وتكشف عن أرشيف صور وذكريات خاصة لم تُنشر من قبل.

بواسطة هذا المشروع، يتم توفير وسيلة حديثة ومتقدمة للحفاظ على تاريخ الفن وإتاحة الوصول إلى المعلومات بشكل سهل وشامل. ويتم توثيق الأحداث والأعمال الفنية وتاريخ الفنانين باستخدام التكنولوجيا المتطورة، مما يساعد على الحفاظ على تراث الفنانين المصريين ونشره للأجيال القادمة.

بهذه المبادرة الجديدة، يتم توفير منصة رقمية تجمع المعلومات الفنية والأرشيف الشخصي للفنانين، مما يسهم في زيادة الوعي بتاريخ الفن المصري وتقديره.

ومن المتوقع أن يلقى هذا المشروع استحسانًا كبيرًا من قبل الجمهور وعشاق الفن، حيث سيسهم في الاحتفاظ بتاريخ الفن والحفاظ على ذاكرة السينمعنوان الخبر: "مشروع رقمنة أرشيف النجوم: الحفاظ على تاريخ الفن من خلال الذكاء الاصطناعي".

على إدريس تراث ثقافة فن أوبرا

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:11 مـ
19 ذو القعدة 1445 هـ 27 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:56
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:49
العشاء 20:19
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here travel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى