18 مايو 2024 15:57 10 ذو القعدة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار دين وفتاوى

مرصد الأزهر: لم يعد هناك مبرر للصمت العالمي على الوضع في غزة

مصر 2030

ثمّن مرصد الأزهر، الجهود الرامية لوقف العدوان ومحاسبة الكيان الغاشم وقادته على جرائمهم التي ترتكب منذ أكثر من 200 يوم بحق المدنيين العزّل من النساء والأطفال والعجزة في غزة وغيرها من أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار مرصد الأزهر إلى أنه لم يعد هناك ما يبرّر الصمت العالمي المخزي إزاء ما تشهده غزة ورفح من مجازر وحشية لا يصل إلينا من صورها ومشاهدها إلا القليل، وأنه بات على الجميع أن يلتزم بواجبه الإنساني والأخلاقي تجاه هؤلاء الأبرياء.

وأشاد مرصد الأزهر، في الوقت نفسه بما تقوم به جنوب إفريقيا من تحركات دولية لتحريك الماء الراكد وتنبيه الرأي العام العالمي لما يجب فعله إزاء هذا العدوان الإرهابي.

وواصلت جنوب إفريقيا حراكها القانوني ضد سلطات الاحتلال الصـهيـوني الغاصب؛ حيث طالبت محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير طارئة إضافية في قضية الإبا.دة الجماعية.

وأكدت بريتوريا أن سلطات الاحتـ..لال تزيد من عدوانها وتوسّع من رقعته ضد الفلسطينيين، مشيرة إلى عزم الاحتـلال اقتحام مدينة رفح في عملية عسكرية قد تستمر لشهرين بحسب مصادر بجيش الاحتـلال.

وأكدت جنوب إفريقيا أن الإجراءات التي أمرت بها محكمة العدل الدولية لا تتصدى للظروف المتغيرة في غـزة، وأن ممارسات الاحتـلال تخطت كل الحدود وتجاوزت كل الخطوط، مؤكدةً أن الانتهاكات وجرائم الإبا.دة الجماعية في غزة ورفح أو الضفة الغربية لم يسبق لها مثيل، مما يستوجب ردًا حاسمًا وقرارات أكثر إلزامًا من المحكمة الدولية لوقف زحف الكيان وعدوانه الغاشم على المدنيين الأبرياء.

في سياق متصل، أعلن المجلس الرئاسي الليبي، أن ليبيا ستنضم لدعوى جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصـهيـوني.

وفي مشهد آخر من مشاهد دعم القضية الفلسطينية، انطلقت فى جنوب إفريقيا، أمس الجمعة الموافق 10 مايو، أعمال المؤتمر الدولي لمناهضة الفصل العنصري الصـهيـوني فى فلسطين، الذى تستضيفه مدينة جوهانسبرج، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويعد المؤتمر هو الأول من نوعه الذى يدعو إلى إطلاق حركة عالمية من أجل تفكيك نظام الاحتلال، ومناهضة الفصل العنصري الذي يمارسه الكيان بحق الفلسطينيين، ويشارك في المؤتمر أكثر من 200 شخصية دينية وسياسية وحزبية من جميع أنحاء العالم.

مرصد الأزهر الصمت العالمي غزة

مواقيت الصلاة

السبت 03:57 مـ
10 ذو القعدة 1445 هـ 18 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:43
العشاء 20:12
see read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... 2024 2024 read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... news website news website news website news website news website news website news website news website news website news website read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... POS POS POS POS POS POS POS POS POS POS Education Education Education Education Education Education Education Education read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... crystal crystal crystal crystal crystal crystal crystal crystal crystal taxi taxi taxi taxi taxi taxi taxi taxi taxi taxi Education Education Education Education Education Honor Honor Honor Honor
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى