27 مايو 2024 21:20 19 ذو القعدة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الحوادث

تأجيل محاكمة المتهم بقتل موظفة لسرقتها بحدائق القبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة، منذ قليل، تأجيل محاكمة عامل بتهمة قتل موظفة بشركة عقارات لسرقتها بمنطقة حدائق القبة، لجلسة 26 مايو الجاري.

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن تفاصيل القضية بدأت بتلقي اللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، إخطارًا من غرفة النجدة، يفيد تلقيها بلاغا بالعثور على جثة موظفة داخل شقة سكنية مستأجرة لشركة عقارات بدائرة قسم شرطة حدائق القبة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة المجني عليها، 32 سنة، مصابة بعدة طعنات متفرقة بالجسم، وتم نقلها إلي المشرحة.

أضافت تحقيقات النيابة العامة أنه بإجراء التحريات، تبين قيام عاطل بالصعود للشركة وقتلها، بعد سرقتها، ورصدت كاميرات المراقبة المتهم، وقام فريق من رجال مباحث القاهرة بمطاردته، وتم القبض عليه وحرر محضر بالواقعة، وأحيل إلى المحاكمة.

وفي سياق آخر، قررت محكمة النقض، منذ قليل، برفض الطعن المقدم من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بصيدلية حلوان على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات بالسجن المشدد من 10 إلى 15 سنة لإدانتهم بواقعة احتجاز وتعذيب المجني عليه لإرغامه على تطليق زوجته الثانية وزيادة مراقبة الشرطة خمس سنوات.

كانت قضت محكمة جنايات القاهرة في وقت سابق، بمعاقبة 7 متهمين لارتكابهم واقعة احتجاز وتعذيب المجنى عليه ولاء سعيد لإرغامه على تطليق زوجته الثانية، على نحو أدى إلى سقوطه من شرفة منزله ووفاته، بالسجن المشدد 10 سنوات لمتهمين و15 سنة لـ5 آخرين بتهمة قتل صيدلي حلوان.

وأحال النائب العام المتهمين السبعة محبوسين احتياطيا، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين السبعة ارتكابهم جرائم استعراض القوة وتلويحهم بالعنف (البلطجة) واستخدامه ضد المجني عليه ولاء سعيد مصطفى زايد (صيدلي مقيم بمنطقة حلوان)، بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى به، والتأثير في إرادته لفرض السطوة عليه وإرغامه على تطليق زوجته الثانية.

وأظهرت التحقيقات أن 6 من المتهمين اقتحموا مسكن الصيدلي المجني عليه، بإيعاز من زوجته الأولى وهي المتهمة الأولى في القضية وتدعى ر. ح (صيدلانية) إذ هددوه وألقوا الرعب في نفسه وكدروا أمنه وسلامته وطمأنينته، وعرضوا حياته وسلامته للخطر، ومسوا بحريته الشخصية.

حدائق القبة جنايات القاهرة النيابة العامة أمن القاهرة

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:20 مـ
19 ذو القعدة 1445 هـ 27 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:56
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:49
العشاء 20:19
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here travel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى