27 مايو 2024 21:49 19 ذو القعدة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

كيف تحمي نفسك من متحرشي أوبر؟

أوبر
أوبر
خلال الساعات القليلة الماضية تصدر حادث فتاة أوبر التجمع الترند، وذلك بعد أن قررت نيابة ثانٍ مدينة نصر حبس سائق أوبر 4 أيام على ذمة التحقيق؛ بتهمة التعدي على سيدة وإصابتها.
لذلك قامت بوابة "مصر 2030" بشرح طريقة حماية نفسك من متحرشي أوبر.

قصة فتاة أوبر التجمع

روت سالي شقيقة ضحية سائق شركة أوبر، تفاصيل محاولة خطف واغتصاب شقيقتها في التجمع، موضحه بان شقيقتها فى حالة صدمة عصبية ونفسية نتيجة محاولة الاغتصاب الفاشلة ، ويحدث لها انهيار عصبى حتى أثناء الدخول النيابة لأدلاء بأقوالها .
وقالت شقيقة ضحية سائق أوبر :"صدمة خطف أختي ومحاولة اغتصابها كانت رهيبة ومأساوية، احنا لقينا أختي مرمية في الصحراء وملفوفة بالبطانية وأختي كانت رايحة فرح في زايد، ومكنتش قادرة تسوق العربية فأنا طلبت لها من تليفوني أوبر علشان تروح وترجع على طول، ومكنتش متخيلة يحصل لها زي اللي حصل لفتاة الشروق".
وأشارت شقيقة ضحية : "سائق أوبر أخذ أختي على منطقة في الصحراء وبعدين وقف العربية وقتها كانت تستمع للقرآن الكريم في سماعة الأذن، وفجأة أوقف العربية وقال لها أنا عطشان جدا بس المياه في شنطة العربية فسمحت له بشرب الماء ليفاجئها بغلق السيارة عليهما، وفرد كرسي القيادة على الكنبة من أجل اغتصابها، وهددها باَلة حادة تشبه الكاتر أنها حال لم تخضع له ويغتصبها سيقوم بقلتها، ولكنها ظلت تقاوم، ليضع الكتر على رقبتها ولكنها أفلتت من الكتر وظلت تقاوم بقدميها لإبعاده عنها".
وأوضحت شقيقة ضحية سائق أوبر ؛ "أختي ظلت تقاوم سائق أوبر وقالت له انت هتموتني بس مش هتلمسني ومسكت الآلة الحادة اللي كان بيهددها بيها، ولكنها تعرضت لكدمات في جسمها ونزيف في الذارعين والرقبة خلال عملية المقاومة، ولحد لما السواق استشعر الخطر لما قربت منه سيارة لوري فخاف وهرب ورماها".
واستطردت شقيقة الضحية ؛"لقيت حد بيكلمني وبيقول ليا أختك عايشة بس احنا لقيناها في الصحراء وملفوفة ببطانية وهي مش هتقدر تكلمك، اقنعوني انها عايشة بس مأذية من سائق أوبر، ولما وصلت لأختي كانت منهارة وبتقول لي جيبي الراجل السواق قبل ما يهرب وقالت لي مقدرش يعمل حاجة ولا يتمكن من اغتصابها، وسواق اللوري جابلها بطانية وغطاها بيها وطلع راجل غلبان وروحت بيها المستشفى".

بيان وزارة الداخلية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعدي سائق بشركة نقل خاصة على سيدة بالقاهرة.
ذكرت الوزارة أنه تبين تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بلاغًا يوم 12 مايو الجاري من إحدى الفتيات بأنها حال استقلالها سيارة "تابعة لإحدى تطبيقات النقل الذكي" قام قائدها باصطحابها لإحدى المناطق بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان وحاول التعدي عليها وبحوزته سلاح أبيض "كتر" ما أسفر عن حدوث إصابتها، وتمكنت من الفرار.
عقب تقنين الإجراءات، أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة في حينه وتبين أنه مقيم بدائرة قسم شرطة المقطم، كما تم ضبط السلاح الأبيض والسيارة المستخدمين في الواقعة. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
كانت شقيقة المجني عليها نشرت منشورًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي قالت فيه إن شقيقتها تعرض للخطف ومحاولة الاغتصاب من قبل سائق أوبر بصحراء التجمع مساء 11 مايو الحالي.
خطف سائق أوبر لفتاة التجمع
تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بلاغا من (إحدى الفتيات) بأنها حال استقلالها سيارة «تابعة لإحدى تطبيقات النقل الذكى» سائق أوبر، قام قائدها باصطحابها لإحدى المناطق بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان، وحاول التعدى عليها وبحوزته سلاح أبيض «كتر » مما أسفر عن حدوث إصابتها، وتمكنت من الفرار.

القبض على سائق أوبر

نجحت أجهزة وزارة الداخلية، كشف ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن تعدي سائق أوبر على سيدة بالقاهرة.
وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة فى حينه وتبين أنه (مقيم بدائرة قسم شرطة المقطم)، كما تم ضبط السلاح الأبيض والسيارة المستخدمين فى الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

رد أوبر

من ناحية أخرى، ردت شركة "أوبر" ردًا على واقعة التحرش ومحاولة اغتصاب فتاة التجمع، قائلة: "بمجرد إبلاغنا بالحادث، تواصلنا مع أحد أفراد عائلة الضحية لتقديم كل الدعم الممكن، ونعمل مع السلطات عن كثب لتوفير جميع المعلومات اللازمة لإتمام عملية التحقيق".

اعتراف سائق أوبر

وفي هذا السياق، اعترف سائق أوبر المتهم بالتحرش بفتاة في منطقة التجمع أثناء توصيلها إلى الشيخ زايد، أمام رجال مباحث قسم شرطة المقطم، قائلاً: "أيوة، أنا كنت عايز أتحرش بيها".
أضاف المتهم: "مكنتش قصدي أعورها، لكن خوفت لما لقيتها بتصرخ في الشارع، وقتها فكرت أني أهرب من المكان علشان محدش يمسكني ويتم القبض عليا".
وتابع: "فكرت أنزل من العربية بحجة أني أجيب زجاجة مياه، ولما وقفت جبت سلاح أبيض (كاتر) من الشنطة وفتحت باب السيارة الخلفي، كنت عايز أتحرش بيها أو أعتدي عليها، لكنها قاومتني، بعد ذلك مفكرتش في أي حاجة غير أني أهرب وبس".

حبس سائق أوبر

أمرت النيابة العامة بحبس سائق أوبر 4 أيام على ذمة التحقيق وأيضا عمل تحليل المخدرات دم و بول إلى السائق.

كيف تتصل بأرقام الخدمة في أسرع وقت؟

يمكن التواصل مع شركة اوبر عن طريق البريد الالكتروني الخاص بالشركة و ايميل الشركة هو: [email protected].
الطريقة الثانية تكون عن طريق تطبيق اوبر للموبايل وتحديداً من خلال قسم “المساعدة – Help” والذي ستجد به اجابة واضحة عن الكثير من الاسئلة والاستفسارات التى تدور بذهنك بالاضافة الى امكانية التواصل مع الدعم الفني او خدمة العملاء.
الطريقة الثالثة وهي عن طريق موقع الانترنت الخاص بشركة اوبر مصر وتحديداً من خلال صفحة اتصل بنا والتى تجدها على الرابط التالي: http://uber-egypt.com.
صفحة أوبر على فيس بوك: https://www.facebook.com/UberMENA1
ماهي عقوبة التحرش والخطف؟
ووفقا لمشروع قانون تعديل قانون العقوبات بشأن التحرش الجنسي والذي صدق عليه الرئيس المصري في وقت سابق، إذا كان الجاني ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من المادة 267 من هذا القانون أو كانت له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه، أو مارس عليه أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليه، أو ارتكبت الجريمة من شخصين فأكثر، أو كان أحدهم على الأقل يحمل سلاحا تكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن سبع سنوات، والغرامة لا تقل عن 300 ألف جنيه ولا تزيد على 500 ألف جنيه.
بينما نص تعديل المادة 306 مكررًا (أ) لتقضي بأن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز أربع سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو الفعل بأية وسيلة، بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية أو الإلكترونية أو وسيلة تقنية أخرى.
كيف تحمي نفسك من متحرشي أوبر؟ أوبر سيدة أوبر فتاة أوبر التجمع فتاة أوبر الجديدة

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:49 مـ
19 ذو القعدة 1445 هـ 27 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:56
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:49
العشاء 20:19
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here travel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى