19 مايو 2024 05:08 11 ذو القعدة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

الرقب لـ”مصر 2030”: قمة المنامة جاءت في وقت مهم وحساس جدا على المنطقة

الدكتور أيمن الرقب
الدكتور أيمن الرقب

علق الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، على قمة المنامة التي تستضيفها البحرين قائلا: نتمنى أن تخرج تلك القمة بإجراءات من أجل الضغط على الاحتلال الإسرائيلى خصوصاً في ظل العدوان الغاشم الذي يقوم به الاحتلال على الشعب الفلسطيني".
وأضاف"الرقب" في تصريحات خاصة لـ"مصر 2030"، أنه يجب على القمة العربية أن تخرج بأوراق حقيقية من أجل الضغط على إسرائيل وليس مبادرة للسلام مع الاحتلال الإسرائيلي، خصوصاً أن الاحتلال لا يعترف بالسلام، مشيراً إلى هناك مبادرات مختلفة إلى السلام من أجل تسوية القضية الفلسطينية ولكن لن تنجح.
و اختتم أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن سلاح الاقتصاد هو من أفضل الأسلحة التي يجب أن يستخدم ضد الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الضغط عليها و الضغط على إسرائيل.
جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي توجه اليوم الأربعاء، إلى البحرين للمشاركة في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة المنامة.

التنسيق العربي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي أن مشاركة السيد الرئيس في القمة تأتي في إطار حرص مصر على التنسيق مع الأشقاء العرب وتوحيد المواقف والصف، وذلك في ضوء المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية، والتحديات الكبيرة التي تواجهها على مختلف المستويات.
وأضاف المتحدث الرسمي أن القمة ستناقش باستفاضة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود حلحلة الأزمة الحالية لحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين وحماية القطاع من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، والتي تتفاقم حالياً في ضوء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، بما يستدعي موقفاً واضحاً رافضاً لهذا التحرك من المجتمع الدولي.
كما ستتناول القمة الأوضاع في عدد من الدول العربية الشقيقة، وكيفية استعادة الاستقرار بالمنطقة في خضم الأزمات الكبيرة التي تتعرض لها، خاصةً في ظل المتغيرات المتلاحقة على المستويين الدولي والإقليمي، وذلك إلى جانب متابعة جهود العمل العربي المشترك لدعم مسار التنمية لصالح الشعوب العربية كافة.
هذا، ومن المقرر أن يعقد السيد الرئيس عدداً من اللقاءات الثنائية مع أشقائه القادة العرب على هامش القمة، لبحث سبل تعزيز التعاون وآليات التنسيق المشترك.
قمة المنامة الرئيس السيسي السيسي مصر السعودية غزة البحرين

مواقيت الصلاة

الأحد 05:08 صـ
11 ذو القعدة 1445 هـ 19 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 04:59
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:44
العشاء 20:13
see read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... 2024 2024 read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... news website news website news website news website news website news website news website news website news website news website read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... POS POS POS POS POS POS POS POS POS POS Education Education Education Education Education Education Education Education read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... read more... crystal crystal crystal crystal crystal crystal crystal crystal crystal taxi taxi taxi taxi taxi taxi taxi taxi taxi taxi Education Education Education Education Education Honor Honor Honor Honor
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى